أخبار عاجلة
تصوير 4 مسلسلات رمضانية خارج مصر -
القائمة الكاملة لحفل جوائز ممثلي الشاشة 2020 -
Foggy weather forecast for UAE with a chance of rainfall -
Monday morning traffic clogs Dubai-Sharjah roads -
Meghan, Harry lose HRH title: Careful what you wish for -

بمناسبة عيد الغطاس ..كاهن كنيسة الشهيد مار جرجس القلقاس به مادة سامة تتحول إلى نافعة بالماء

بمناسبة عيد الغطاس ..كاهن كنيسة الشهيد مار جرجس القلقاس به مادة سامة تتحول إلى نافعة بالماء
بمناسبة عيد الغطاس ..كاهن كنيسة الشهيد مار جرجس القلقاس به مادة سامة تتحول إلى نافعة بالماء

قال القس إسطفانوس فوزي، كاهن كنيسة الشهيد مار جرجس، للأقباط الأرثوذكس بقرية حاجر الدهسة – فرشوط – قنا، أن عيد الغطاس هو من الأعياد السيدية الكبرى، أى عيد الظهور الإلهي، واعتمد السيد المسيح في نهر الأردن، حيث تقوم فيه الكنيسة بصلاة طقس قداس لقان والتي تبدأ من الساعة ٥ مساءً حتى الساعة ١٢ مساء، في ليلة عيد الغطاس.

وأوضح "فوزي" لبوابة الفجر، أن الأقباط يحتفلون في عيد الغطاس باستخدام أكل القصب، لأنه نبات مستقيم يرمز إلى الاستقامة الروحية، مشيرًا إلى أن الأقباط يتحلوا به لأن محصول القصب كثير السوائل ويرمز لماء المعمودية التي تعمد من خلالها السيد المسيح.

ولفت إلي أن القصب ينمو في الأماكن الحارة كبلدان الصعيد، ويرمز بحرارة الروح القدس، أما الشمع الذي يضع أعلي القصب يرمز إلى نور الروح القدس، وغرس القصب يرمز إلي المعمودية كموت وحياة.

وكشف كاهن كنيسة مار جرجس، أن دفن القلقاس يرمز إلي موت وحياة، وفي القلقاس مادة سامة، وهى المادة الهلامية إلا إذا اختلطت بالماء صارت ماده نافعة.

وأضاف أن نبات القلقاس لا يٌأكل إلا إذا تم خلع القشرة، وهذا يرمز بأن المٌعتمد يخلع ثياب الخطية داخل جٌرن المعمودية ويلبيس ثياب الطهارة بعد المعمودية.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

السابق تفاصيل خناقة كهربا مع احمد فتحى.. وموقف وليد سليمان
التالى كندا تؤكد احترام رغبة العراق حال رغبوا في انسحاب القوات الأجنبية