أخبار عاجلة
البك الأهلي سدد ديون أكثر من 9100 غارم -

نشرة أخبار الاقتصاد منتصف اليوم الأربعاء 1 يناير 2020

نشرة أخبار الاقتصاد منتصف اليوم الأربعاء 1 يناير 2020
نشرة أخبار الاقتصاد منتصف اليوم الأربعاء 1 يناير 2020

شهدت الساحة الاقتصادية، اليوم الأربعاء 1 يناير 2020، عددا من الأحداث المهمة على رأسها فتح باب الحجز بمشروعي "دار مصر" و"سكن مصر" في 13 مدينة جديدة، وبدء صرف المقررات التموينية لـ يناير من السلع المدعمة اليوم، وإلى تفاصيل النشرة..

فتح باب الحجز بمشروعي "دار مصر" و"سكن مصر" في 13 مدينة جديدة

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فتح باب الحجز لـ6101 وحدة سكنية (أرضى– أخير) بمشروعى "دار مصر"و"سكن مصر"، بـ13 مدينة جديدة، تطرحها الوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في إطار جهود الوزارة لتوفير وحدات سكنية لجميع شرائح المواطنين، وتلبية رغبتهم في تملك السكن الخاص بهم.

وأوضح أنه يتم سداد مبلغ جدية الحجز وقيمته 50 ألف جنيه، ويتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني "online"، مع وجود نظم تقسيط ميسرة، وخصم للسداد الفوري، مشيرًا إلى أن شروط الطرح، وأسلوب وإجراءات الحجز، والمواقع والنماذج والمساحات، وأسعار الوحدات، وأسلوب السداد، ستكون متاحة على الموقع الإلكتروني (www.hbd–reservation.com)، كما يمكن الإطلاع فقط على الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة (www.newcities.gov.eg).

وحول تفاصيل الوحدات المطروحة، قال وزير الإسكان: "يتم طرح 3156 وحدة سكنية، بمساحات من 106 م2: 115 م2، بمشروع "سكن مصر"، بـ5 مدن جديدة (أكتوبر الجديدة – القاهرة الجديدة – العبور – بدر – المنصورة الجديدة)، وسيتم بدء تسجيل بيانات راغبى الحجز على الموقع الإلكترونى غدا الخميس 2/1/2020".

وأضاف الوزير: "يتم طرح 2714 وحدة سكنية، بمساحات من 100 م2: 150 م2، بمشروع "دار مصر"، بـ8 مدن جديدة (القاهرة الجديدة– 6 أكتوبر – العاشر من رمضان – بدر – السادات – 15 مايو – العبور – برج العرب الجديدة)، وسيتم بدء تسجيل بيانات راغبى الحجز على الموقع الإلكترونى من يوم الأحد 12/1/2020".

وأوضح المهندس محمد أنور هلال، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للشئون التجارية والعقارية، أنه سيتم طرح 231 وحدة سكنية، بمساحات من 106 م2: 115 م2، بمشروع "سكن مصر"، بـ3 مدن جديدة بالصعيد، وهي (المنيا الجديدة – غرب قنا – ناصر "غرب أسيوط")، وسيتم بدء تسجيل بيانات راغبى الحجز على الموقع الإلكترونى من يوم الأحد 2/2/2020.​

"المستلزمات الطبية" تطلق مبادرة لمكافحة الغش التجاري

أطلقت شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية برئاسة محمد إسماعيل عبده؛ مبادرة لمكافحة الغش التجاري والتهرب الضريبي من خلال مساعدة العاملين بالقطاع لاستخراج البطاقات الضريبية والسجلات التجارية والتراخيص والتركيز على منافذ البيع بمنطقة قصر العيني.

كشف خلال فعاليات المؤتمر المنعقد بمقر الغرفة التجارية بوسط البلد، لمناقشة خطط تطوير القطاع بالتزامن مع قرب بدء عمل هيئة الدواء المنتظر إعلان اللائحة التنفيذية لقانون إنشائها في 25 فبراير المقبل؛ عن وجود مساعٍ لدى رئاسة مجلس الوزراء، لإنشاء أسواق عصرية جديدة متخصصة بكل قطاع صناعي على حدة.

وذكر "عبده" أن الشعبة تعمل حاليا على إعداد ورقة عمل باقتراحات اللائحة التنفيذية لقانون إنشاء هيئة سلامة الدواء لرفعها للجهات المعنية، موضحا أن "المستلزمات الطبية" أعدت مثياق شرف مهني لإنشاء نظام تكافلي للعاملين بالقطاع لحماية أسرهم ومحدودي الدخل من المرضى.

وأعلن عن تدشين جمعية لتجار منطقة قصر العيني، موضحا أن الشعبة تبرعت بالفعل بمبلغ 100 ألف جنيه للجمعية الجديدة بغرض تزويدها بالبرامج الإلكترونية والدعم الفني للأسر محدودة الدخل، والتنسيق مع حي غرب القاهرة.

ونفى "عبده" وجود قرار رسمي لنقل تجار المستلزمات الطبية بمنطقة قصر العيني لمناطق أخرى، غير أن هناك دراسات لإنشاء أسواق جديدة وتطوير المنطة الحالية ضمن مخططات القاهرة الفاطمية والخيديوية باعتبارها مكانا للجذب السياحي.

قال "عبده" إن محافظة القاهرة تدرس إنشاء سوق جديدة للمستلزمات الطبية بحي السيدة زينب وقصر العيني، بحيث يتم نقل المحال الحالية إلى تل العقارب أو شارع الموردي جنوب مستشفى 57357.

"التخطيط" توضح إرشادات الاكتتاب من خارج مصر بصندوق الاستثمار الخيري للتعليم

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إرشادات الاكتتاب في صندوق الاستثمار القومى الخيري للتعليم من خلال بنك القاهرة، وهي خاصة بالتحويلات من خارج مصر للصندوق؛ والتي يجب أن تتم عن طريق بنك القاهرة.

وأشارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى أن الاكتتاب مستمر حتى منتصف فبراير المقبل، وتديره شركة "إن آي كابيتال" إحدى شركات بنك الاستثمار القومي، موضحة أن قيمة الاكتتاب ١٠٠ جنيه قيمة أسمية للوثيقة، وذلك لدعم مساهمة الأفراد والمؤسسات والبنوك والقطاع الخاص، وأضافت أن أبرز أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية تتمثل في مساهمة كل فرد في المجتمع في وضع رؤيته في تعليم مستدام ومتميز.

وأضافت وزيرة التخطيط، أن صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم تم إنشاؤه بغرض إيجاد آلية لتوفير تمويل مستدام للمشروعات التعليمية، والارتقاء بمستوى المواطن المصري من خلال التعليم إيمانًا من الدولة بأثر التعليم في إحداث طفرة اجتماعية للوطن والمواطن، إضافة إلى توفير خدمة تعليمية متميزة موجهة للمناطق المحرومة والأكثر احتياجًا، مع إدارة العمل الخيري والوقف بشكل مؤسسي واحترافي.

ومن جانبه قال رامي جلال، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه إذا كان الشخص له حساب في بنك مصر فيمكن التحويل الداخلي بين حسابه في بنك مصر وحساب الصندوق في البنك نفسه.

وحول إجراءات اكتتاب العميل الخارجى لصندوق الاستثمار القومى الخيرى للتعليم في بنك القاهرة أوضح "جلال" أن خطوات ذلك تتمثل في نموذج طلب الاكتتاب/ شراء في وثائق الصندوق، ثم ملأ طلب الاكتتاب مع كتابة مرجع السويفت واستيفاء صحة التوقيع من البنك الخاص بالعميل وإرساله مع صورة من جواز السفر أو بطاقة الرقم القومي أو صورة السجل التجاري على البريد الإلكتروني لمركز صناديق الاستثمار، ثم بعد ذلك يقوم العميل بإرسال أصل طلب الاكتتاب بالبريد السريع لعنوان شركة إن أى كابيتال، إدارة الاستثمارات وهو (3 شارع أبو الفدا، الزمالك، القاهرة، مصر) وتحويل مبلغ الاكتتاب عن طريق السويفت من خلال البنك الخاص بالعميل مع تحديد الغرض وهو (الاكتتاب في صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم) وإرسال صورة من السويفت على البريد الإلكتروني لمركز صناديق الاستثمار.

اليوم.. "التموين" تبدأ صرف مقررات شهر يناير من السلع المدعمة

تبدأ اليوم الأربعاء شركات الجملة التابعة لوزارة التموين صرف السلع التموينية المدعمة ضمن مقررات شهر يناير لأصحاب البطاقات التموينية من خلال منافذ التوزيع، بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقات، والبالغ 50 جنيهًا.

وكان الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين، أكد توافر السلع الأساسية وأرصدتها الاستراتيجية، وبلغ الاحتياطي الاستراتيجي من السكر 6 شهور، الزيت ٤ شهور، القمح 5 شهور، الأرز 3 شهور، فضلًا عن اللحوم والدواجن المجمدة 3 شهور.

السابق الرئيس العراقي يبحث مع ستولتنبرغ قرار البرلمان بشأن إخراج القوات الأجنبية المحتلة من العراق
التالى ظريف: ايران منفتحة على الحوار مع جاراتها