أخبار عاجلة
آبل تختبر منع iPhone 11 من تتبع موقعك -

استدعاء 3 وزراء لبحث ملف التعليم الفني بالبرلمان

استدعاء 3 وزراء لبحث ملف التعليم الفني بالبرلمان
استدعاء 3 وزراء لبحث ملف التعليم الفني بالبرلمان

اليكم تفاصيل هذا الخبر استدعاء 3 وزراء لبحث ملف التعليم الفني بالبرلمان

قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن اللجنة ستفتح خلال اجتماعاتها القادمة ملف التعليم الفني.

وأضاف في تصريحات لـ"الدستور"، أن هذا الملف في غاية الأهمية؛ "لأنه ببساطة فيه تقدم وازدهار مصر في شتى المجالات، وفي القلب منها قطاع الصناعة.

وأشار إلى أنه وجه دعوة رسمية لكل من وزير التربية والتعليم الدكتور، طارق شوق، ووزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التجارة والصناعة، وعدد من المؤسسات والهيئات والوزارات الأخرى ذات الصلة بهذا الملف من أجل عقد جلسة لمناقشة ملف التعليم الفني برمته والعمل على النهوض به.

وتابع "عامر" قائلًا: "للأسف الشديد في الوقت الذي ترتفع فيه الأصوات بأن هناك بطالة بين الشباب، وأن هناك من هم بدون عمل، نجد الوضع مختلفًا على أرض الواقع، فنجد هناك عجزًا شديدًا في المهنيين والفنيين في معظم المهن والحرف الصناعية".

وأوضح: "وهو لغز محير وعجيب ولذلك لابد من تشجيع الشباب على الدخول في مجال التعليم الصناعي والفني، ليس هذا فقط بل لابد أن تتخذ الحكومة، ونحن كمجلس النواب شركاء معها إجراءات، يكون من شأنها تشجيع الشباب على التعليم الفني، والعمل على الارتقاء بهذا النوع من التعليم والتدريب والتأهيل للطالب في النواحي العملية على أرض الواقع وفي المصانع"

أردف: "يهدف ذلك إلى الارتقاء بالمعدات الخاصة بالتعليم حتى يكون هذا النوع من التعليم أشبه بحضانات صغيرة للصناعات والحرف والمهن، وبالتالي نكون نجحنا في تحقيق المعادلة، وأن يكون هناك خريج بالفعل يتواكب مع سوق العمل، بل مطلوب وبشدة لسوق العمل سواء في الداخل أو الخارج".

واختتم المهندس محمد فرج عامر: "إذا نجحنا في تطوير التعليم الفني، ورصد كافة الإمكانيات له سيكون قاطرة الاقتصاد القومي لمصر لسنوات قادمة".

السابق محلية البرلمان: إعداد تقرير شامل بزيارة القناطر الخيرية
التالى مكرم محمد أحمد يلتقي شيخ الأزهر لبحث التعاون المشترك