أخبار عاجلة
ضبط متهم بالاتجار في النقد الأجنبي بسوهاج -

محلية البرلمان: إعداد تقرير شامل بزيارة القناطر الخيرية

محلية البرلمان: إعداد تقرير شامل بزيارة القناطر الخيرية
محلية البرلمان: إعداد تقرير شامل بزيارة القناطر الخيرية

اليكم تفاصيل هذا الخبر محلية البرلمان: إعداد تقرير شامل بزيارة القناطر الخيرية

قال النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية، إن الزيارة الميدانية الأخيرة للجنة المشتركة من لجنتي الإدارة المحلية والسياحة والطيران المدني لمدينة القناطر الخيرية، كشفت عن أمور كثيرة منها ما هو سلبي، ومنها ما هو إيجابي، يمكن البناء عليه والعمل على تصحيح الأوضاع داخل المدينة التاريخية.

وأضاف "الحسيني" في تصريحات لـ"الدستور"، أنه سيعقد اجتماعًا خلال الأيام القادمة مع الدكتور عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني، لإعداد تقرير شامل وكامل لتلك الزيارة ولكافة الأماكن التي زارتها اللجنة ورصد كافة الملاحظات والعمل من خلال توصيات جادة نحو حل تلك الملاحظات من خلال اقتراحات ومرئيات اللجنة وبالتعاون والتنسيق مع الحكومة، خاصة أن هناك أمور متشابكة في بعض الأماكن في ظل تعدد الولايات على المكان الواحد، وهناك تداخل بين الجهات الإشرافية.

وأوضح، أن التوصيات ستكون موجهة لجهة الولاية الصريحة، فما يخص ملف المستشفى سيكون لوزارة الصحة، وما يخص ملف محلج القطن سيكون لكل من وزرات قطاع الأعمال العام والآثار والسياحة والتنمية المحلية والأوقاف؛ لأن هناك بعض أراضي الوقف، بينما ما يخص كوبري محمد علي باشا كل من وزارة التنمية المحلية ووزارة الآثار والسياحة ووزارة الري والموارد المائية، وغيرها من الأمور الأخرى، كما أنه لا يمكن إطلاقًا إغفال دور المحافظة، مؤكدًا أن التقرير سيكون منحازًا للمواطن بالمدينة من أجل توفير الخدمات له.

وكانت لجنة مشتركة من لجنتي السياحة والإدارة المحلية قد زارت المدينة التاريخية والأثرية، الأحد الماضي، بناءً على توجيهات من الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، لرصد كافة الملاحظات والسلبيات في كافة المنشآت والأماكن العامة وممتلكات المدينة العامة من أجل العمل على حل تلك المشكلات والاستفادة القصوى من المدينة واستغلالها كأثر سياحي ومزار سواء على المستوي المحلي أو للسياح الأجانب.

السابق عاجل| جامعة السلطان قابوس تعلن عن وظائف جديدة لأعضاء هيئة التدريس .. ننشر نص الإعلان
التالى القبائل العربية تختار «أبو العينين» رئيسا شرفيا لها.. وتؤكد: فخر للجيزة ونتعاهد على دعمه فى الانتخابات البرلمانية