أخبار عاجلة

مهند حيال: جائزة مهرجان بوسان السينمائي مفاجأة كبرى

مهند حيال: جائزة مهرجان بوسان السينمائي مفاجأة كبرى
مهند حيال: جائزة مهرجان بوسان السينمائي مفاجأة كبرى

قال المخرج العراقي مهند حيال، إن جائزة مهرجان بوسان السينمائي الدولي بكوريا الجنوبية، كانت مفاجأة كبرى بالنسبة له، كونها قادمة من واحد من أكبر وأعرق المهرجانات السينمائية الآسيوية.

وأضاف مخرج "شارع حيفا"، لـ"البوابة نيوز": "كانت الجائزة بمثابة دفعة إنتاجية ومعنوية كبيرة نحو مشروعي المقبل، خاصة وأن الفيلم هو المشروع السينمائي الأول لي".

وأشار إلى أنه على الرغم من الاختلاف الثقافي الكبير بين شعوب الوطن العربي وجمهور كوريا الجنوبية، إلا أنهم تلقوا الفكرة بطريقة أكثر من رائعة، حيث خاض نقاشات مهمة عقب عرض الفيلم.

تدور أحداث فيلم "شارع حيفا" في بغداد عام 2006، وبالتحديد في شارع حيفا أحد أخطر الأماكن التي تعاني من الحرب الأهلية والعنف الذي التهم المدينة، يذهب أحمد، الرجل الأربعيني ليطلب يد سعاد، ولكن لسوء الحظ يُصاب تحت منزلها بطلقة في قدمه من قناص يدعي سلام متمركز على أحد الأسطح، حيث تعصف به هو الآخر أزماته وهمومه. تحاول سعاد أن تنقذ حياة أحمد، ولكن بلا جدوى، فسلام يمنع أي أحد من الاقتراب من أحمد تحت تهديد إطلاق النار. وعندما تلجأ ابنتها نادية لجارتهم الماكرة دلال أملًا في أن تساعدهما، ينفضح تواطؤ السكان الآخرين. 

الفيلم حصد جائزة أفضل فيلم بمهرجان بوسان السينمائي الدولي في كوريا الجنوبية، وشارك مؤخرًا في مسابقة أفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائي النسخة 41، وحصد جائزتي أفضل ممثل وأفضل فيلم عربي.

السابق الصدر: الأزمة انتهت بين طهران وواشنطن بعد خطابات ترامب وإيران
التالى مستشار "الوزراء" الإعلامي: غدا يوم عمل طبيعي.. و7 يناير أجازة عيد الميلاد الجديد