أخبار عاجلة
Drunk man in Dubai kills friend with one punch, lands in court -
رواد السوشيال ميديا لـ خالد عليش: أنت كحيان -

علاجات منزلية للكحة.. ماذا تفعل ملعقة عسل فى جسمك

علاجات منزلية للكحة.. ماذا تفعل ملعقة عسل فى جسمك
علاجات منزلية للكحة.. ماذا تفعل ملعقة عسل فى جسمك

وإليكم تفاصيل الخبر

علاجات منزلية للكحة.. ماذا تفعل ملعقة عسل فى جسمك

علاجات منزلية للكحة، تتضمن العسل وشرب السوائل ليس ذلك وفقط ولكن أيضا هناك العديد من مكونات المطبخ التى يمكن استخدامها كعلاج منزلى للكحة وعدم الحاجة إلى الأدوية إلا لذوي الحالات التى تتطلب استشارة الطبيب، لذلك فإن السطور التالية سترصد لكم علاجات منزلية للكحة.

علاجات منزلية للكحة للأطفال

علاجات منزلية للكحة للأطفال، تتمثل فى الحل السحرى وهو العسل وتناول مشروبات ساخنة فى المنزل، حيث إن السعال المستمر قد يزيد حالة الطفل سوءا، خاصة أن نزلات البرد والسعال شائعة لدى الأطفال الصغار نتيجة التعرض للجراثيم وفيروسات شائعة ليس لها علاج، ولكن هناك بعض العلاجات التى يمكن الاعتماد عليها، حيث نستعرض فى السطور التالية علاجات منزلية للكحة للأطفال:-

1- العسل، حيث أظهرت الدراسات أن العسل أفضل دواء لتخفيف السعال ومساعدة الطفل على النوم بشكل أفضل.

2- تناول شوربة الدجاج، أظهرت الأبحاث أن شوربة الدجاج له خصائص مضادة للالتهابات، كما تعمل درجة الحرارة الدافئة أيضًا كمبخر، مما يساعد على تخفيف المخاط في الممرات الأنفية.

3- المشروبات الساخنة تعد الأفضل، حيث إنها تخفف المخاط، مما يسهل السعال، بالإضافة إلى ذلك، تهدئ السوائل الحلق وتحافظ على رطوبة طفلك.

4- الغرغرة بالمياه المالحة، تعد واحدة من أبسط علاجات السعال عند الأطفال، وما عليكِ سيدتى سوى خلط نصف ملعقة صغيرة من الملح مع كوب من الماء، ثم اجعلي طفلك يغرغر المحلول، حيث يخفف من تهيج الحلق الذي يسبب السعال.

5- ارفعي رأس طفلك عند النوم.

6- استخدام الزيوت الطبيعية فى تخفيف آلام السعال أو العضلات عند تدليك الجلد بها أو نشرها في الهواء.

7- عدم التقليل من تناول اللبن، فهناك اعتقاد سائد بأن الحليب يؤدى إلى زيادة إنتاج المخاط، ولكن أثبتت بعض الأبحاث أن كوبين من اللبن لن يزيدا سعال طفلك، لكنها ستحافظ على رطوبته، وفيتامين "د" هو تعزيز لنظامه المناعي.

8- تنظيف المنزل وإزالة جميع المهيجات، خاصة إذا كان سعال طفلك جافًا وخشنًا، فقد يكون سبب الربو أو الحساسية، لذلك حاولي إزالة أكبر عدد ممكن من المهيجات من منزلك، والتى تبدأ من عدم استخدام معطرات في الغرفة، فضلا عن إزالة الألعاب الجالبة للغبار من السرير وعدم تعرض الطفل إلى التدخين السلبي في منزلك أو في أي مكان بالقرب من طفلك.

علاجات منزلية للكحة القوية

1- العسل حيث يمكن استخدامه لعلاج الكحة القوية والجافة أثناء النهار والليل، من خلال تناول معلقة صغيرة من العسل عدة مرات يوميًا، أو إضافته إلى الشاي أو الماء الدافئ للشرب.

2- الكركم، يحتوي الكركم على الكركمين وهو مركب له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات وللجراثيم، كما أن الكركم مصدر موثوق لعلاج أمراض الجهاز التنفسي العلوي والتهاب الشعب الهوائية والربو، حيث يمكن إضافة ملعقة صغيرة من الكركم إلى عصير البرتقال البارد.

3- الزنجبيل نظرا لخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، يستخدم لتعزيز الجهاز المناعي وتخفيف الألم والانزعاج.

4- الخطمي هو نبات ينتمي الى الفصيلة الخبازية و يعرف باسم الختمية يتم استخدامه في شراب السعال وفي معينات لتهدئة السعال الجاف.

5- النعناع يحتوي على المنثول، مما يساعد على تخدير النهايات العصبية في الحلق التي تتهيج بسبب السعال، وبالتالى تخفيف الآلام وتقليل الرغبة في السعال.

6- الغرغرة بالماء المالح والتى تساعد في تخفيف الانزعاج والتهيج الناجم عن السعال الجافن فضلا عن قتل البكتريا الموجودة فى الحلق.

7- الزعتر، يستخدم الزعتر فى أغراض الطهي والطبية على حد سواء ، وهو علاج شائع للسعال والتهاب الحلق والتهاب الشعب الهوائية والقضايا الهضمية، عن طريق إضافة ملعقتين صغيرتين من الزعتر المجفف إلى كوب من الماء الساخن، وشربه.

8- البروبيوتيك لا يخفف السعال بشكل مباشر ، لكنه قد يعزز الجهاز المناعي عن طريق موازنة البكتيريا في الأمعاء وبالتالى يساعد في محاربة الالتهابات أو المواد المثيرة للحساسية التي قد تسبب السعال.

9- الأناناس حيث يحتوى على البروميلين الذى يساعد في قمع السعال والكحة القوية وتخفيف المخاط في حلقك، وذلك عن طريق تناول شريحة من الأناناس أو شرب عصير الأناناس الطازج ثلاث مرات في اليوم.

علاجات منزلية للسعال

- العسل حيث يخفض من انتاج المخاط ويقتل الجراثيم وذلك من خلال تناول ملعقة صغيرة أو اثنتين من العسل، ولكن يُنصح بعدم تناول الأطفال له أقل من عامين لأنه قد يؤدى إلى حدوث تسمم غذائي.

- الماء، قد يغفل بعض الناس شرب الماء وخاصة فى الشتاء ولكنك ستنبهر عند معرفة أن شرب الكثير من الماء يهدئ خدش السعال ويبقيك مرطبًا كما أنه يخفف المخاط في حلقك.

- التنفس بالبخار حيث يساعد التنفس بالبخار في السعال لأنه يهدئ ويرطيب الشعب الهوائية ، كما يمكنك أيضًا إضافة زيوت أساسية مثل النعناع إلى الماء لراحة إضافية، ويتم ذلك من خلال وضع ماء فى اناء ووضعه على نار هادية أن يخرج منه بخار، ثم تقوم بوضع منشفة على رأسك ثم انحناء رأسك اتجاه البخار.

- التوت البري يساهم فى إزالة السعال.

- النعناع يحتوى على مركب المنثول والذى يساهم فى فتح الممرات الهوائية لمساعدتك على التنفس بسهولة أكبر.

- خلط الأعشاب مع بعضها البعض مثل أوراق اللبلاب والزعتر واليانسون في شراب واحد يمكن أن يشفى حلقك ويخلصك من السعال.

-الدردار الأحمر وهو عبارة عن شجرة هندية استخدمها الهنود الحمر كعلاج لمشاكل السعال والجهاز الهضمي، وخاصة أنه يحتوي على مستوى عال من الصمغ ، مما يساعد على تهدئة التهاب الحلق والسعال، ويتم تناوله من خلال إضافة ملعقة من أعشاب الدردار المجففة إلى كوب من الماء الساخن وشربها.

مصدر المعلومات مواقع parents وhealthline وmedicalnewstoday وwebmd.

السابق عواصف ترابية تحجب الرؤية بالوادى الجديد.. ورفع حالة الطوارئ
التالى «أفراح القبة» جديد فرقة الشباب على المسرح العائم بالمنيل