أخبار عاجلة
اليوم.. مجد القاسم يُحيي حفل ختام إيجي فاشون -
«الصحة» تدعو الخريجين للتقدم على 2942 وظيفة -
فاتورة استيراد الوقود تهبط لـ7.5 مليار دولار -

تفاصيل تفقد السيسي معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تفاصيل تفقد السيسي معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
تفاصيل تفقد السيسي معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي يقام بمركز المنارة للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر الجاري.

وتفقد الرئيس السيسي مختلف اجنحة المعرض سواء اجنحة الوزارة المصرية التي تعرض ما تم من رقمنة للخدمات المقدمة للمواطنين، أو أجنحة الشركات الخاصة المصرية والعربية والأجنبية التي تعرض أحدث التكنولوجيات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واستمع الرئيس السيسي لشرح من وزير الاتصالات حول رؤية الدولة فيما يتعلق بالتحول الرقمي وصولا إلى تطوير وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات من تموين وتعليم وصحة ومرور وخلافه.

كما استمع الرئيس لشرح من وزير المالية حول جهود الوزارة للتحول الرقمي في تقديم الخدمات والمعاملات المالية للمواطنين ومنها معاملات مصلحة الضرائب من خلال الإقرارات الإلكترونية والخدمات الصوتية والربط الإلكتروني.

وعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي عدد من الخدمات المقدمة منها خدمة تطبيق المحمول "معاشي" المقدمة لأصحاب المعاشات للتيسير عليهم.

كما عرضت وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري احدث ادوات جمع وعرض وتحليل المعلومات والبيانات ومنها بوابة مصر المعلوماتية الجغرافية وبيانات الإحصاءات والمؤشرات الاجتماعية والاقتصادية.

واستعرض ممثل وزارة الداخلية أهم الخدمات التي أصبحت تقدم إلكترونيا للمواطنين وعلى رأسها خدمات المرور والأحوال المدنية. 

كما تفقد الرئيس السيسي أيضا جناج البنك المركزي المصري. 

تنطلق اليوم فعاليات المؤتمر العالمي والمعرض الدولي للاتصالات كايرو آى سي تي ويستمر أربعة أيام بمركز مصر الدولي للمعارض حيث تنطلق فعاليات الدور ة 23 من معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات CAIRO ICT والذي يعقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للعام السادس على التوالى، خلال الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر.

يأتى ذلك في إطار التوجه لتوطين التكنولوجيا بأحدث المعايير العلمية في مختلف المدن والمحافظات والمجتمعات العمرانية الجديدة الجارى تشييدها وذلك للتحول إلى مجتمع رقمى وكذا ميكنة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، وهو الأمر الذي يعكس الأولوية المتقدمة التي يحظى بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في خطط واستراتيجيات الدولة، أخذًا في الاعتبار دوره الحيوي والرئيسي في عملية التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

السابق "عيشها بأفضل صحة".. ندوة لـ"إيجاس" للتوعية بخطورة السمنة
التالى هانت عليها العِشرة.. مسنة أمريكية تقطع جثة زوجها وتحتفظ بها داخل الثلاجة 11 عامًا