أخبار عاجلة
UAE one spot shy of its 2021 gender goal -
تفاصيل حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع الجارى -

موريتانيا تتسلم رئاسة هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية خلفا للمغرب

موريتانيا تتسلم رئاسة هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية خلفا للمغرب
موريتانيا تتسلم رئاسة هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية خلفا للمغرب

تسلم اللواء الده سيد محمد محمد العاقب رئيس وفد الجمهورية الموريتانية الإسلامية رئاسة الدورة الـ24 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية، خلفا للعقيد ميلود بوكنيفى رئيس وفد المملكة المغربية الذي كان رئيس الدورة السابقة 23.

أعرب الوزير المفوض طارق عبدالسلام بلطجى، مدير الإدارة العسكرية بجامعة الدول العربية، عن تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وتقديره للجهود المبذولة وما توليه من اهتمام كبير من هذه الندوات التى تعود بالنفع على القوات المسلحة وتحقيق الأهداف المنشودة.

وأكد "عبدالسلام"، خلال كلمته بالندوة التى عقدت صباح اليوم الأحد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، عن أهمية هذه اللقاءات في غرس أواصر المحبة والتعاون بين بلداننا العربية، مقدما التهنئة للواء الده محمد محمد العاقب رئيس وفد الجمهورية الإسلامية الموريتانية على توليه رئاسة الندوة الحالية متمنيا إعداد دراسة متكاملة وفريدة ترقى إلى مستوى تطلعات ومكانة الجيوش العربية.

وأشاد مدير الإدارة العسكرية بجامعة الدول العربية، بالاختيار الموفق لعنوان الدراسة "إنشاء مركز تدريب عسكرى عربى لتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة العربية"، والذي يؤكد أهمية هذه المراكز في تدعيم الروابط بين الجيوش العربية وخلق مناخ ملائم يضع أسس التعاون والشراكة العربية العسكرية على أعلى المستويات وتبادل الخبرات في مختلف المجالات العسكرية، وصولا إلى تكامل عسكرى بين الدول العربية لتصبح قوى إقليمية تواجه التهديدات والأخطار الخارجية التي تهدد الوطن العربى.

وأكد "بلطجى"، على أهمية المشاركة في هذه الاجتماعات بما يتحلى به من مستوى رفيع من الخبرة والمسئولية خير دليل على ما توليه القوات المسلحة من اهتمام كبير وتوطيد أسس التعاون للعمل العربى المشترك.

وتابع أن قطاع الشئون العربية والأمن القومى ممثلا في الإدارة العسكرية ومجلس السلم والأمن العربى، سيبقى داعما وحريصا على تنظيم الاجتماعات والندوات الخاصة بالقوات المسلحة معتزا بروح المسئولية التى تعمل بها القوات المسلحة، لما فيه خير للأمة العربية وتطلعات الشعوب.

السابق علاج الاكتئاب.. المفتي السابق يضع روشتة شرعية حثنا عليها الرسول
التالى الوزير فنيانوس: لا أتهرب من المسؤولية ووضعنا ما حصل بتصرف النيابة العامة التميزية