اليوم.. البيت الفني للمسرح يدفع بـ3 عروض بالقاهرة والإسكندرية

اليوم.. البيت الفني للمسرح يدفع بـ3 عروض بالقاهرة والإسكندرية
اليوم.. البيت الفني للمسرح يدفع بـ3 عروض بالقاهرة والإسكندرية

ضمن خطة البيت الفني للمسرح، لتشجيع الحركة الثقافية في مصر، تستقبل اليوم، مسارح القاهرة والإسكندرية، ثلاث عروض مسرحية، بدءًا من السابعة مساء، حيث يستقبل مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية، العرض المسرحى "ميمي ومامي"، الذى يناقش عدة موضوعات وقيم إنسانية مختلفة من أهمها، خوف الآباء الشديد على الأبناء، وصفة العند المتواجدة في الأطفال، وتحقيق المعادلة ما بين الحفاظ الشديد على الأبناء والحب أيضا من أجل أطفال أسوياء، وذلك بالحكايات التي يحكيها سندباد من أعماق البحار.

"ميمي ومامي" بطولة هيثم محمد، وفاء قمر، فيولا فايز، سمير سامر، إسلام صلاح، ديكور وملابس وليد جابر، إضاءة إبراهيم الفرن، استعراضات محمد ميزو، نحت ماسكات أحمد بركات، تأليف وألحان محمد مصطفى، إخراج أحمد السيد.

ويستقبل مسرح ميامي في الثامنة مساءً، العرض المسرحي "رسائل العشاق" الذي تدور أحداثه في إطار رومانسي كوميدي ممزوجا بالأشعار الصوفية والدراما حركية، ويسلط الضوء على المشكلات الحياتية ما بين المحبين والأزواج، ومحاولة لحلها من خلال رسائل تقدم عن طريق أشعار جلال الدين الرومي داخل العرض، ويعتبر العرض دعوة للطاقة الإيجابية في الحياة والوصول للفطرة السليمة في الحب والتعامل.

"رسائل العشاق" بطولة مفيد عاشور، زينب العبد، ريم المصري، يارا المليجي، آسر على، عبد الله صابر، جورج أشرف، غناء وألحان علي الهلباوي، توزيع موسيقي محمد الكاشف، تصميم استعراضات مناضل عنتر، تصميم الملابس هبة عبد الحميد، تأليف وأشعار وإخراج محمد إبراهيم.

وأخيرا يستقبل مسرح الغد في التاسعة مساء، العرض المسرحى "ظل الحكايات" الذى تدور أحداثه في عالم فانتازي، من خلال الأحلام والكوابيس التي يشعر بها الإنسان، ونجد أن هروبه الدائم من أفعاله التي لا يرضى عنها والتي تختبئ في عقله الباطن وتراها في زوايا اللاشعور، يؤدي إلى دخوله لعالم أحلام أخرى.

"ظل الحكايات"، بطولة رامي الطمباري، عبير الطوخي، محمود الزيات، خالد محايري، ديكور وملابس محمد فتحي، موسيقى وألحان صلاح مصطفى، تأليف وأشعار إبراهيم الحسيني، إخراج عادل بركات.

السابق صور بيومي فؤاد يؤدي مناسك العمرة مع أحمد فتحي
التالى مواجهات بين الأمن اللبناني وموالين لحزب الله وحركة أمل في بيروت