أخبار عاجلة
تباين مؤشرات البورصة بمستهل التعاملات -

الزراعة: ضبط تقاوي قمح في عبوات مزورة بالبحيرة

الزراعة: ضبط تقاوي قمح في عبوات مزورة بالبحيرة
الزراعة: ضبط تقاوي قمح في عبوات مزورة بالبحيرة

وإليكم تفاصيل الخبر

الزراعة: ضبط تقاوي قمح في عبوات مزورة بالبحيرة

قال الدكتور حاتم ابراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي إنّ لجان المتابعة تواصل عملها في المتابعة الدقيقة المستمرة لتوزيع التقاوي لمختلف المحاصيل من قبل الوزارة، وتوفيرها و عدم التلاعب والغش في الأسواق والعمل على ضبط الأسعار، بناء على توجيهات الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضبط منظومة التقاوي وحماية المزارعين وضمان حصولهم على تقاوي عالية الجودة والإنتاجية وبالسعر المدعوم.

وضبطت لجنة المتابعة كميات من التقاوي لمحصول القمح معبأة في عبوات مزورة باسم الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، ومعبأة بقمح تجاري، وحررت اللجنة محاضر في قسم الشرطة بكفر الدوار وأحالت المخالفين للنيابة مع التحفظ على العبوات المزورة التي كان يتم بيعها بأسعار مرتفعة.

وأضاف ابراهيم أنّ اللجنة ضبطت كميات من تقاوي القمح بالنوبارية من إنتاج الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، يتم بيعها في السوق السوداء بأغلى من أسعارها المعتمدة، واتخذت الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وناشدت وزارة الزراعة المزارعين على مستوى الجمهورية، الإبلاغ عن أي تلاعب في أسعار تقاوي القمح وعدم الشراء إلا بالسعر المقرر من الوزارة لمختلف الأصناف على مستوى الجمهورية.

السابق نصائح "المرور" لتفادي الحوادث مع تساقط الأمطار
التالى 5 مرشحين يتنافسون على قصر المرادية.. بدء التصويت بانتخابات الرئاسية الجزائرية