أخبار عاجلة
Hyderabad rape case: All accused killed in police encounter -
شاهدي آخر صيحات موضة معاطف شتوية -

Google تتصدى لإعلانات الأدوية مجهولة المصدر والمشكوك فيها

Google تتصدى لإعلانات الأدوية مجهولة المصدر والمشكوك فيها
Google تتصدى لإعلانات الأدوية مجهولة المصدر والمشكوك فيها

وإليكم تفاصيل الخبر

Google تتصدى لإعلانات الأدوية مجهولة المصدر والمشكوك فيها

تحاول شركة عملاق البحث الأمريكي جوجل Google، حماية مستخدميها بعد سنوات من عرضها لإعلانات عن علاجات الخلايا الجذعية المشكوك فيها.

ونوهت الشركة إلى أنها ستتوقف عن السماح للجهات الضارة بنشر إعلانات جوجل التي تحاول الاستفادة من الأفراد عبر تقديم علاجات خادعة غير مختبرة.

وقال أليكس كراسوف "Alex Krasov"، المتحدث باسم جوجل: "إن تطبيق السياسة الجديدة بدأ في نهاية شهر أكتوبر"، موضحًا أن نظام الإعلانات الرقمية لا يمكن أن يزدهر إلا إذا كان مكانًا آمنًا وجديرًا بثقة المستخدمين، وفق ما ذكره موقع "ars technica".

وتحظر سياسة الإعلان الجديدة التابعة لجوجل إعلانات الرعاية الصحية والأدوية والإعلان عن تقنيات طبية غير مثبتة أو تجريبية مثل معظم علاجات الخلايا الجذعية.

وتأتي هذه الخطوة من جوجل بعد أن حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA المستهلكين في شهر سبتمبر الماضي من أن بعض عيادات الخلايا الجذعية تقدم علاجات وهمية.

وتوجد أنواع مختلفة من علاجات الخلايا الجذعية في مراحل مختلفة من التطور، مثل عمليات زرع الخلايا الجذعية لـ "نخاع العظام"، ولكن العديد منها تقدم علاجات غير معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وقد تم استثمار أكثر من 20 مليار دولار في صناعة الخلايا الجذعية في السنوات الخمسة عشرة الماضية، والتي أدت إلى معاناة المرضى الذين عولجوا من قبل العيادات التي تبيع علاجات غير قانونية من الأورام والالتهابات والوفاة.

وجذبت هذه العيادات جزءًا كبيرًا من المرضى من خلال إعلانات جوجل، والتي أبلغت عن زيادة في الإعلانات التي تروج لعلاجات وهمية، دون أن تكشف عن الأرقام الدقيقة للإعلانات أو عدد المستخدمين الذين نقروا عليها.

ويساعد الإعلان الرقمي في تغذية شبكة الإنترنت المفتوحة للناس في جميع أنحاء العالم، مما يتيح لمليارات المستخدمين من طرح الأسئلة والعثور على إجابات واكتشاف أفكار جديدة.

السابق انتشار أمني مكثف على طريق القصر الجمهوري ببيروت
التالى حبس سائق حاول جلب وتهريب 3.2 طن بانجو ​بقناة السويس