أخبار عاجلة
30 صورة لملكة جمال الكون 2019 -

تفاصيل إلغاء حفلة حمو بيكا في أسيوط مكالمة هاتفية أنقذته من القبض عليه

تفاصيل إلغاء حفلة حمو بيكا في أسيوط مكالمة هاتفية أنقذته من القبض عليه
تفاصيل إلغاء حفلة حمو بيكا في أسيوط مكالمة هاتفية أنقذته من القبض عليه

تفاصيل إلغاء حفلة حمو بيكا في أسيوط مكالمة هاتفية أنقذته من القبض عليه
موضوع
حالة من ردود الفعل المتباينة سادت أوساط عديدة في محافظة أسيوط، عقب ما جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أنباء مزعومة حول القبض على المغني الشعبي حمو بيكا، على خلفية إقامة حفل في إحدى القاعات بالمحافظة.
"مصراوي" رصد ما جرى منذ الإعلان إقامة الحفلة، مرورًا بما جرى تداوله من مزاعم، للوقوف على حقيقة ما حدث في أسيوط.
البداية كانت بإعلان المغني الشعبي حمو بيكا، خلال مقطع مصور جرى تداوله عبر مواقع التواصل، حول إقامة حفل غنائي في أسيوط في إحدى القاعات في أسيوط، والتي تبين أنها موجودة في شارع جامعة الأزهر.
وعقب الإعلان عن إقامة الحفل ثم إلغاءه وتداول أنباء عن القبض على حمو بيكا، تواصل "مصراوي" مع نقابة المهن الموسيقية في محافظة أسيوط، التي أكدت إلغاء الحفل، الذي كان مقررًا أن يقام أمس الجمعة، بعد أن بدأ منظمو الحفل في الاستعداد واستقبال الحضور وبيع التذاكر.
وقال ماهر العراقي، ممثل نقابة المهن الموسيقية بأسيوط، إن حمو بيكا واحدًا من المغنيين الصادر ضدهم قرار مجلس نقابة المهن الموسيقية الحالي بمنعهم من الغناء وإقامة الحفلات.
وأوضح "العراقي" أن الحفل لم يحصل على ترخيص أو تصريح بإقامته من نقابة المهن الموسيقية، مضيفًا أنه جرى إخطار مديرية أمن أسيوط وإدارة القاعة التي من المقرر أن تستضيف الحفل لإلغائه.
عقب إبلاغ الأجهزة الأمنية في أسيوط بالواقعة، توجه العميد محمد البحراوي رئيس قسم المصنفات وضباط مباحث قسم ثان والرائد على جلال معاون مباحث ثان إلى موقع القاعة، وجرى وضع تمركز أمني بالقرب منها.
وعلم منظمو الحفل بما جرى من تدابير احترازية لمنع الحفل، فأبلغوا المغني الشعبي حمو بيكا بوجود قوات الأمن، وذلك أثناء استقلاله سيارة وتوجهه إلى القاعة، فغيَّر وجهته ولم يتوجه إلى القاعة وبالتالي ألغي الحفل.
وفي السياق قال مصدر أمني في محافظة أسيوط، إنه لم يتم القبض على حمو بيكا، وذلك لأنه لم يرتكب جُرمًا يستحق ضبطه، خاصة أنه لم يتوجه إلى القاعة ولم يخالف قرار نقابة المهن الموسيقية بإقامة حفلات غنائية، كما تبين عدم اعتلاءه المسرح في القاعة المشار إليها.
 

هذا الخبر منقول من : مصراوى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

السابق محتجو هونج كونج يرشقون مباني حكومية بقنابل حارقة
التالى البنك المركزي يخصص إصدار سندات وتورق بـ 280 مليون دينار