أخبار عاجلة
الأهلي يعسكر في أبوظبي -

اجتماع "عاصف" لمجلس الجبلاية اليوم

اجتماع "عاصف" لمجلس الجبلاية اليوم
اجتماع "عاصف" لمجلس الجبلاية اليوم

تعقد اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، ظهر اليوم الأحد، اجتماعا رسميا، بعدما شهدت الأيام الماضية أكثر من جلسة ودية غاب عنها بعض الأعضاء لظروف مختلفة.

ومن المنتظر أن يشهد الاجتماع حضور جميع الأعضاء، بعد عودة محمد فضل عضو اللجنة إلى القاهرة بعد سفره خلال الأيام الماضية في رحلة عمل خاص خارج مصر، كما يصل صباح اليوم وليد العطار القائم بأعمال المدير التنفيذى للجبلاية، إلى القاهرة قادما من تونس بعد انتهاء اجتماعات اتحاد شمال أفريقيا ومن المقرر أن يحضر اجتماع اليوم أيضا.

وتناقش اللجنة خلال الاجتماع بعض الملفات المطروحة على الساحة، وأبرزها برنامج شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي، استعدادا لأولمبياد طوكيو 2020، بجانب ملف تعديل عقود الجهاز الفنى بعد تحقيق حلم الأولمبياد والتتويج بأمم أفريقيا تحت 23 سنة، لأول مرة في التاريخ، ومن المنتظر أن يتم حسم العروض التى وصلت اتحاد الكرة لملاقاة أبطال المنتخب الأوليمبى وديا خلال المرحلة المقبل.

وتلقى اتحاد الكرة عرضًا من إحدى شركات التسويق لإقامة مباراة ودية لمنتخب مصر الأوليمبى أمام نظيره الفرنسى في شهر مارس المقبل، الذى يشهد توقفا دوليا، ويمتلك المنتخب الأوليمبى عرضًا من منتخب اليابان لمواجهته وديًا في مارس المقبل، في إطار الاستعداد لأولمبياد طوكيو.

ومن المنتظر أن يتطرق المجلس اليوم لمناقشة جدول الدورى قبل إعلانه، وتحديد موعد انتهاء الدور الأول للمسابقة، وكذلك موعد مباراة السوبر المحلي، والمستجدات التى طرأت على ملف تطبيق تقنية الفيديو «فار» في الدورى هذا الموسم، حيث يرغب المجلس في تطبيق التقنية بداية من الدور الثانى.

كما تناقش اللجنة خلال الاجتماع الموعد النهائى لانطلاق دورى القسم الرابع، بعدما تلقى اتحاد الكرة، رفضًا من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، على مشاركة 20 ناديًا في دورى القسم الرابع لكرة القدم، بسبب عدم اعتمادها في الجمعية العمومية الأخيرة للجبلاية.

في إطار متصل، حددت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، موعدا مبدئيا لإقامة حفل تكريم منتخب مصر الأوليمبى بقيادة شوقى غريب، وذلك عقب انتهاء الجولة الثانية للأندية المصرية في دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية، وهى الأهلى والزمالك والمصرى وبيراميدز، والمحدد لها أيام 6 و7 و8 ديسمبر المقبل، على أن يقام الحفل بنهاية الجولة وقبل استئناف الدوري.

كما قرر مجلس الجبلاية تكريم نجوم المنتخب الأوليمبى في أولمبياد 1964، التى أقيمت باليابان أيضا، على هامش حفل تكريم المنتخب الأوليمبى بقيادة شوقى غريب، وهم أحمد مصطفى وفاروق السيد «الزمالك»، وطه إسماعيل «الأهلى»، ومصطفى رياض ومحمود حسن «الترسانة»، ورضا حميدة «المنصورة» وسيد الطباخ «الأوليمبى».

من ناحية أخرى، يعقد حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الأول، جلسة خاصة مع الجهاز الفنى خلال الأيام المقبلة، لمناقشة برنامج الفترة المقبلة والمباريات الودية التى يحتاجها المنتخب، بجانب مناقشة التقرير الفنى الخاص بمستوى اللاعبين الذين شاركوا في مباراتى كينيا وجزر القمر، لتحديد العناصر المقرر استبعادهم من معسكرات المنتخب المقبل، وذلك بعد الانتقادات التى طالت المدير الفنى بسبب ضعف أداء المنتخب وفشله في تحقيق الفوز خلال المباراتين الأخيرتين.

السابق التوتر يخيم على قمة "حلف الناتو" في الذكرى السبعين لتأسيسه
التالى زي النهاردة.. تنصيب الخطيب رئيسًا لمجلس الأهلي بروح الفانلة الحمراء