أخبار عاجلة
الأهلي يعسكر في أبوظبي -

باحثة بمجال المرأة: النهوض بالمرأة نهوض بالمجتمع أجمع

باحثة بمجال المرأة: النهوض بالمرأة نهوض بالمجتمع أجمع
باحثة بمجال المرأة: النهوض بالمرأة نهوض بالمجتمع أجمع

قالت خلود عادل الباحثة بمجال المرأة بمركز سلمان زايد لدراسات الشرق الأوسط ان المرأة تلعب دورًا فعالا في بناء المجتمع،هي البذرة الّتي تُنتج ثمارًا تصلُح بصلاحها وتفسد بفسادها؛ لِذا علينا أنْ لا نغفل عن دور المرأة في المجتمع، وأنْ نُعطيها كامل حقوقها، ونَضمن لها كرامتها، فهي من تَبني الأجيال ذكورًا وإناثا لِينهضوا بحضارتهم، ويصنعوا مستقبلًا واعدًا لبلادهم.

وأضافت خلود عادل ان المرأة بين معسكريين أحدهم رفع شعار حرية المرأة متخذا بذلك سبيلا لجعلها سلعة تباع وتشترى على هذه الفضائيات أو تلك المجلات، ناهيك عن كم الإعلانات الذى رسخ لهذه الفكرة. فبذلك فرغ المرأة من كل مضامين الحياة ومن كل صور الوجود الإنسانى، وقتل كل صور وجودها إلا صورة واحدة "الجسد" فأصبحت نظرة المجتمع للمرأة نظرة قميئة. 

وأشارت إلى انه على النقيض سنجد انه، بدعوى حفظ المجتمع، وصيانته من الفاحشة، رفع شعار "حجب المرأة"، وكأنها شيطان متلبس في امرأة، لا تعرف شيء إلا الإغراء والإيقاع به، وفتنته، وهو بذلك العفيف. وبذلك تناسي أن الله خلق المرأة من شق آدم، ولم يخلقها من قدمه لتكون له عبدة، أو لتوقع به.وكذلك لم يخلقها من رأسه لتتحكم به..بل من شقه لتكون بجواره، ومن تحت ذراعيه لتكون في حمايته. 

واختتمت أن المرأة في الواقع هي المدرسة التي تبني شخصية أفراد هذا المجتمع، فإذا ما تربي أطفال هذا المجتمع في أحضان إمرأة جاهلة بمعنى الحياة، والحرية..إلخ، فهذا مجتمع فاشل لا ترجو منه تقدما أو نهوضا ولذلك النهوض بالمرأة نهوض بالمجتمع ككل.

السابق القبض على أب أطلق النار على أسرة خطيبة ابنه في الأقصر
التالى فحص 81 ألف تلميذ وتسليم 8 آلاف نظارة بمبادرة "نور حياة" بالدقهلية