أخبار عاجلة
علاء عبد العال: لا أقبل تدريب الزمالك -

نقل محطة القطارات ووضع المحافظة على خريطة السياحة.. أبرز مطالب أهالي بني سويف

نقل محطة القطارات ووضع المحافظة على خريطة السياحة.. أبرز مطالب أهالي بني سويف
نقل محطة القطارات ووضع المحافظة على خريطة السياحة.. أبرز مطالب أهالي بني سويف

تحديات وملفات ساخنة ومعلقة تنتظر تدخلًا حاسمًا وحازمًا من الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف الجديد، والتى تأتى نتيجة تراكمات لمشكلات كثيرة يعانيها المواطنون بالمحافظة.

في البداية، يقول أحمد نصر، وكيل وزارة سابق بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إن من أهم الملفات التى تنتظر محافظ بنى سويف الجديد، الاهتمام بكل مدن وقرى المحافظة، وليس الاهتمام بمدينة بنى سويف فقط، مثلما فعل المحافظون السابقون، وأن يجعل المحافظة جاذبة للعمالة وليست طاردة للقوى البشرية، بالاهتمام لفتح مشاريع استثمارية ومصانع جديدة شرق النيل لمحاربة البطالة.

وطالب بنقل محطة السكة الحديد خارج مدينة بنى سويف الحالية أو على أطرافها، لحل أزمة تكدس السيارات، ووضع حل لمشكلة منطقة العبور، وحل أزمة الزحام المستمر بين الجهتين، مع ضرورة تحويل مسار الكوبرى في مطلعه بدلا من هدم حديقة الميدان.

وأوضح نصر أن من أهم الملفات أيضا وضع بنى سويف على خريطة السياحة العالمية، خاصة أن المحافظة تمتلك كل مقومات السياحة من آثار إسلامية وقبطية وفرعونية وعلاجية وترفيهية، مشيرا إلى أنه يجب على المحافظ الجديد أن يتعامل مع كل الأحزاب السياسية بحيادية كاملة وليس مع حزب واحد فقط مثلما فعل المحافظ السابق.

وطالب شعبان عكاشة، وكيل وزارة بالتربية والتعليم سابقا، المحافظ الجديد، الاهتمام بالعملية التعليمية، ومتابعة مدرسي الدروس الخصوصية أثناء اليوم الدراسي، وتفعيل القرارات الوزارية الخاصة بغياب الطلاب، وإدارة حوار مجتمعى حول إنشاء الكوبرى الجديد بميدان المديرية.

وأكد عكاشة تفعيل قانون حماية المستهلك، وضبط الأسواق بالمحافظة، والمرور على المخابز لأن الرغيف في بعض الأفران لا يصل وزنه إلى ٦٠ جراما ومخالف للمواصفات، كما طالب بوضع صناديق قمامة في الشوارع الرئيسية بالمدينة ومرور السيارات لجمعها صباحا ومساء، إضافة إلى متابعة إنشاء الأبراج الجديدة، والتى تنقصها معايير السلامة والأمان والتحميل على شبكة الصرف الصحى القديمة. وفى السياق ذاته، طالب عادل خليفة موجه عام لغة عربية بالمعاش، المحافظ الجديد، الاهتمام بمنظومة الصحة، ووضع حلول لمعاناة المرضى، سواء في التأمين الصحى أو المستشفيات العامة، والعمل على حل مشكلة العجز في المعلمين والإداريين والعمال، وذلك بالتنسيق مع المسئولين عن التعليم ببني سويف، وحل مشكلة عمال النظافة، وذلك بتثبيتهم ورفع رواتبهم.

وأشار أحمد حجازى أمين اتحاد عمال بنى سويف، إلى أنه يتمنى من المحافظ الجديد نظرة لتحسين الصحة وتوفير أسرة في المستشفيات، وبخاصة العناية المركزة، والنظر إلى شباب المحافظة الواعى المثقف والتعاون مع القيادات النقابية العمالية بالمحافظة، وتوفير وتحسين أوضاع ومعيشة عمال المحافظة، والعاملين بالمصانع والشركات والجهات الحكومية.

السابق شاهد.. لحظة ضبط "ابن القنصل" أخطر مزور جوازات سفر دبلوماسية
التالى 200 حفل توقيع في معرض جدة للكتاب