أخبار عاجلة
17 جواداً تتنافس يوم غدٍ على كاس جمعية الكشافة -

«المركزي الأوروبي»: متمسكون بمنح القروض الميسرة

«المركزي الأوروبي»: متمسكون بمنح القروض الميسرة
«المركزي الأوروبي»: متمسكون بمنح القروض الميسرة

وإليكم تفاصيل الخبر «المركزي الأوروبي»: متمسكون بمنح القروض الميسرة

طالبت رئيسة البنك المركزي الاوروبي الجديدة كريستين لاغارد اليوم الجمعة دول الاتحاد الاوروبي بتوحيد مواقفها إزاء الخلافات التجارية والتحديات الاقتصادية والمالية التي تواجه الاقتصادات العالمية.
جاء ذلك في أول خطاب تلقيه لاغارد فرنسية الجنسية في مقر البنك المركزي الأوروبي بمدينة (فرانكفورت) جنوب وسط ألمانيا بعد أن تسلمت في بداية نوفمبر الجاري مهام منصبها الجديد خلفا للايطالي ماريو دراغي.
وأكدت أنه "يجب علينا تقديم إجابات موحدة على التحديات التي تفرضها علينا الخلافات التجارية" مشيرة في الوقت ذاته الى تمسك البنك تحت قيادتها بسياسة منح القروض الميسرة في اشارة منها الى التمسك بالابقاء على سعر الفائدة في منطقة اليورو عند حد الصفر.
ونبهت لاغارد كذلك الى ضرورة ان تواصل حكومات منطقة اليورو تقديم الدعم للاقتصادات الاوروبية ومساعدتها على تحقيق النمو بالقول "بالطبع تستطيع السياسة المالية تحقيق اهدافها بشكل أفضل إذا ساهمت الاوساط السياسية في تحفيز النمو الاقتصادي".
كما اشارت الى اهمية الاستثمارات في تحفيز النمو موضحة أنها "تعتبر اجابة مهمة على التحديات التي نواجهها في الوقت الحالي".
يذكر أن المجلس الأوروبي قرر رسميا في 18 أكتوبر الماضي تعيين لاغارد رئيسة جديدة للبنك المركزي الأوروبي لفترة ولاية تستمر ثمانية أعوام لا يمكن تمديدها لتخلف بذلك دراغي في هذا المنصب.
وتولت لاغارد منصب المدير العام لصندوق النقد الدولي منذ عام 2011 الا انها أعلنت استقالتها من هذا المنصب في يوليو الماضي استعدادا لعملية الترشح لرئاسة البنك المركزي.
وتولت البلغارية كريستالينا جورجيفا رسميا منصب المدير العام لصندوق النقد الدولي في 25 سبتمبر الماضي خلفا للاغارد لتصبح بذلك ثاني امرأة تشغل هذا المنصب.

التالى هانت عليها العِشرة.. مسنة أمريكية تقطع جثة زوجها وتحتفظ بها داخل الثلاجة 11 عامًا