أخبار عاجلة
كرسى متحرك حلم عبد الرازق ليساعده على التنقل -

نصار الخمسان: بعد تطوير مبانيها.. رؤية جديدة لديوانية شعراء النبط

نصار الخمسان: بعد تطوير مبانيها.. رؤية جديدة لديوانية شعراء النبط
نصار الخمسان: بعد تطوير مبانيها.. رؤية جديدة لديوانية شعراء النبط

وإليكم تفاصيل الخبر نصار الخمسان: بعد تطوير مبانيها.. رؤية جديدة لديوانية شعراء النبط

نقلة نوعية في المباني شهدتها ديوانية شعراء النبط بعد عمليات التطوير والتحديث نفضت عن كاهلها غبار الركود وخلع عنها ثوب النمط التقليدي في الشكل الخارجي والداخلي، وحظي هذا التغيير باشادة المهتمين بالشأن الشعري، وغيرهم ممن زار الديوانية واطلع على ملامحها الجديدة..
واذا كان هذا التغيير في المظهر فرضه التطوير، واصرار القائمين على الديوانية على تحسين أحوالها، فإن هذا التطوير في المبنى سيواكبه تطوير في المعنى أيضاً ، إذ ستشهد الديوانية حركة ونشاطاً ضمن رؤية المسؤولين عنها للأرتقاء بها وتحقيق أهدافها لتبقى منارة للشعر والشعراء .

وفي هذا الصدد قال أمين السر مدير الديوانية نصار الخمسان إن المرحلة المقبلة ستشهد تطويراً في البرامج والفعاليات الشعرية، تحقق آمال وتطلعات المهتمين بالشعر، مشيراً إلى أن من ضمن الخطط المرسومة في هذا المجال هو إعداد الكوادر الوطنية الشابه من أعضاء ديوانية شعراء النبط ورعايتها وتنمية المواهب الشعرية، والعمل على رسم منظومة شعرية قادرة على العطاء والمشاركة في المهرجانات والمنتديات والفعاليات الشعرية، بما يحقق الآمال المرجوة في رفع راية الكويت خفاقة في كل المحافل ، وستكون هناك انطلاقة في الموسم يشمل أمسيات وندوات وأحتفالات ومهرجانات شعبيه مفتوحه للجماهير وبمشاركة شعراء من أعضاء الديوانية الذين يملكون الموهبة والعطاء .

وأضاف الخمسان أن الديوانية ستبقى منبراً للشعر النبطي وواحة للكلمة الحرة، وستوفّر كل مايلزم لتبقى الديوانية متألقة بشعرائها، مشيراً الى التعاون المستمر مع وزارة الاعلام في الحفاظ على الموروث الشعري العريق، مشيداً بتجاوب المسؤولين في وزارة الاعلام في مد يد التعاون وتقديم التسهيلات اللازمة للارتقاء بالشعر.. شاعراً وكلمة ..
وأشار الى أن أبواب الديوانية مفتوحة للجميع من شعراء وغيرهم كما نرحّب بالشعراء الشباب المبدعين القادرين على العطاء ، ورحّب بجميع المقترحات التي سينظر فيها بعين الاهتمام مادامت تخدم حركة الشعر وتهدف إلى دفع المسيرة الشعرية الى الامام .

السابق طهران تصرّ على تصدير النفط رغم الضغوط الأميركية المفروضة حاليًا
التالى على أنغام My Heart Will Go On.. غوّاص يراقص سمكة قرش في مشهد رومانسي