أخبار عاجلة
فيديوجراف| رحيل الطفلين هنا وسيلم بسبب شاحن -

منتدى الصداقة المصرية اليونانية يكرم وزيرة الهجرة ويشيد بـ"إحياء الجذور"

منتدى الصداقة المصرية اليونانية يكرم وزيرة الهجرة ويشيد بـ"إحياء الجذور"
منتدى الصداقة المصرية اليونانية يكرم وزيرة الهجرة ويشيد بـ"إحياء الجذور"

وإليكم تفاصيل الخبر

منتدى الصداقة المصرية اليونانية يكرم وزيرة الهجرة ويشيد بـ"إحياء الجذور"

كرمت اللجنة المنظمة للمنتدى الثاني الصداقة المصرية اليونانية، السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، تقديرًا لدورها في ربط الشعوب، وللنجاح الباهر الذي حققته الوزارة، جراء إطلاق مبادرة "إحياء الجذور".

واستهلت "مكرم"، كلمتها بالمنتدى الثاني للصداقة المصرية اليونانية، الذي تحتضنه مدينة الإسكندرية، خلال الفترة من 15 نوفمبر، وحتى 23 من الشهر ذاته، بالإعراب عن سعادتها لمشاركتها في هذه الفعالية، التي تضم أكثر من 250 شخصًا، من اليونانيين في مصر، وأكثر من 120 من اليونانيين القادمين من خارج مصر.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن المنتدى يأتِ امتدادًا لسلسلة الفعاليات التي يتم تنظيمها بين الجانب المصري واليوناني والقبرصي، في ضوء مبادرة إحياء الجذور "نوستوس" التي أطلقت في أبريل ٢٠١٨، بين الجاليات المصرية واليونانية والقبرصية، وبتشريف من رؤساء الدول الثلاث، والتي تلاها نسختان في لندن وفي أستراليا بين جاليات الثلاث دول أيضًا، والشباب المقيمين بها.

وأوضحت وزيرة الهجرة في كلمتها، أن المنتدى سيساهم في تعزيز الروابط الثقافية، وقيم الصداقة، وإبراز التاريخ المشترك، والعلاقات المميزة الاستثنائية، التي تربط الشعبين، مشيدة بالإرث الثقافي المشترك، والتاريخ العظيم الذي يجمع البلدين.

ووجهت شكرها، لنماذج السيدات المصريات اليونانيات، اللائي حملن على عاتقهن لمدة 3 شهور، الترتيب والإعداد لهذا المنتدى، مؤكدة أن ماتراه اليوم، خلال هذا المنتدى، يؤكد أن هذه الفعاليات لم تتم وفقا لإرادة حكومات الدول فقط، بل تمت وفقا لإرادة شعوب هذه الدول. 

وحملت وزيرة الهجرة المشاركين، مسئولية الترويج لمصر في الخارج، من خلال نشر صور زياراتهم التي سيقومون بها في الإسكندرية والقاهرة والأقصر، مؤكدة أن هذه المسئولية مشتركة، لأننا شعب واحد، وبوحدتنا نستطيع. 

وكرمت اللجنة التنظيمية للمنتدى الثاني الصداقة المصرية اليونانية، وزيرة الهجرة بعد أن أنهت كلماتها، تقديرًا لدورها في ربط الشعوب، وللنجاح الباهر الذي حققته الوزارة من جراء إطلاق مبادرة "إحياء الجذور".

السابق يارب اجعله من الصالحين.. صلاح محسن يحتفل بمولوده مالك.. شاهد
التالى المخابرات العسكرية الأمريكية تفضح بالدليل دعم أردوغان لـ داعش والقاعدة