أخبار عاجلة
تشيلي.. العثور على حطام "الطائرة المفقودة" -
مجازاة ١٥ موظفًا بالقطاع الصحي بشمال سيناء -
إخلاء وهمي في مركز القيروان الصحي -

Facebook تحذف 5.6 مليار حساب مزيف

Facebook تحذف 5.6 مليار حساب مزيف
Facebook تحذف 5.6 مليار حساب مزيف

وإليكم تفاصيل الخبر

Facebook تحذف 5.6 مليار حساب مزيف

أعلنت شركة عملاق التواصل فيسبوك "Facebook"، أنها حذفت 5.6 مليار حساب مزيف بين أبريل وسبتمبر من هذا العام، إلى جانب ملايين المنشورات التي تتناول إساءة معاملة الأطفال.

وبحسب ما ذكرته شبكة "cbs news" الأمريكية، قالت شركة فيسبوك في بيان لها أمس، أنها أزالت 3.2 مليار حساب مزيف من الخدمة بين أبريل وسبتمبر، يزيد هذا العدد عن الـ 3 مليارات حساب الذي تم حذفهم خلال الأشهر الستة السابقة، حيث يقدر الموقع أن حوالي 5% من حسابات المستخدمين البالغ عددها 2.45 مليار حساب مزيف.

ووفقا لآخر تقرير عن إدارة المحتوى أصدرته الشركة يوم الأربعاء إنها أزالت أيضًا 18.5 مليون منشورًا من منشورات إساءة معاملة الأطفال من برنامجها الرئيسي في الفترة من أبريل إلى سبتمبر، حيث تشهد تلك النسبة ارتفاعًا عن عدد الـ 13 مليون التى تم حذفهم في الستة أشهر السابقة.

وبالإضافة إلى ذلك، قالت فيسبوك إنها أزالت 11.4 منشور من منشورات خطابات الكراهية خلال نفس الفترة، والتى تشهد ارتفاعًا من عدد 7.5 مليون التى تم حذفهم خلال الأشهر الستة السابقة، وقالت الشركة إنها بدأت في إزالة خطاب الكراهية بشكل استباقي، كما يفعل مع بعض المحتوى المتطرف واستغلال الأطفال والمواد الأخرى.

وإلى جانب محاربة الحسابات المزيفة على منصتها، أعلنت فيسبوك عن بروتوكولات جديدة للسلامة والشفافية من أجل حماية الانتخابات الأمريكية 2020، بشكل أفضل وضمان عدم تكرار حملة المعلومات الخاطئة التي تعرضت لها الانتخابات عام 2016.

وكشفت شبكة عملاق التواصل الاجتماعي لأول مرة عن عدد المنشورات التي حذفتها من تطبيق مشاركة الصور المملوك لها إنستجرام "Instagram"، وقالت الشركة في تقريرها الرابع عن إدارة المحتوى: "إن الرصد النشط للمحتوى المخالف كان أقل في جميع الفئات على إنستجرام من تطبيق فيسبوك، الذي استخدمت فيه الشركة عددا من أدوات الرصد الخاصة بها".

وأزالت الشركة أكثر من 1.3 مليون منشور يسئ معاملة الأطفال على انستجرام خلال الربع الثالث، كما أضافت أيضا بيانات عن الإجراءات التي اتخذتها بشأن المحتوى الذي يتضمن إيذاء الذات، وقالت إنها أزالت نحو أكثر من 2.5 مليون منشور في الربع الثالث يشجع على إيذاء النفس، وفق لما ذكره موقع "ذا فيرج".

وأشارت الشركة في تدوينة نشرتها إلى أنها أزالت أيضا نحو 4.4 مليون منشور عن مبيعات المخدرات في نفس الفترة، ويعد هذا التقرير هو الرابع على لموقع فيسبوك الخاص بتطبيق المعايير وهو الأول من نوعه الذي يتضمن بيانات عن منصة إنستجرام في مجالات مثل عري الأطفال، والأسلحة غير المشروعة وبيع المخدرات، والدعاية الإرهابية.

السابق "حرب الشائعات وخطر الإرهاب" بثقافة الأقصر
التالى "الوحدة" يتصدر دوري المحترفين مؤقتًا بتغلبه على "العدالة"