أخبار عاجلة
السكارف نجم موضة الشتاء.. إليك طرق ربطه -
غلاف الآس : كيف يمكن إيقاف ميسي ؟ -
المراكز التي يحتاج لامبارد لتعزيزها في يناير -
غلاف سبورت : عملية ميلان -

محافظ أسيوط يفتتح مدرسة الشهيد فاروق جعفر الثانوية بأبنوب

محافظ أسيوط يفتتح مدرسة الشهيد فاروق جعفر الثانوية بأبنوب
محافظ أسيوط يفتتح مدرسة الشهيد فاروق جعفر الثانوية بأبنوب

افتتح محافظ أسيوط جمال نور الدين، اليوم الثلاثاء، مدرسة الشهيد فاروق جعفر الثانوية بأبنوب بعد تحويلها إلى مدرسة عسكرية.

وأوضح المحافظ - خلال كلمته - أن تحويل المدرسة جاء طبقاً لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بوزارة الدفاع لتحسين حالة انضباط الطلاب وانتمائهم للوطن حتى يستفيد الطلاب تعليمياً وتربوياً.

وتفقد المحافظ وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري المدرسة التي تضم 16 فصلاً دراسياً بطاقة استيعابية تصل إلى 696 طالب وذلك عقب حضور طابور عسكري للطلاب، وتكريم والدة الشهيد البطل فاروق جعفر ابن مركز أبنوب تقديراً لما قدمه الشهيد من أجل الوطن.

كما تم الوقوف دقيقة حداداً على روح الشهيد وأرواح شهداء الواجب الوطني واستكملا جولتهما بتفقد ميدان الرماية ومكتب القائد العسكري والفصل التعليمي العسكري والذي تم استحداثه بالمدرسة وتزويده بأحدث الأجهزة من شاشات العرض وأجهزة الصوت والكمبيوتر لتدريس مقررات ذات طبيعة عسكرية لبث روح الولاء والانتماء وحب الوطن والعمل على تأهيل وتعليم الطلاب على التأهيل العسكري.

وأكد المحافظ على اهتمام الدولة بقيادة الرئيس السيسي، بقطاع التعليم وفقاً لرؤية مصر 2030، موضحاً أن عدد المدارس العسكرية في أسيوط وصل إلى 7 مدارس عسكرية 5 سابقين و2 تم تحويلهما هذا العام، مقدمًا الشكر لكافة المشرفين عن إدارة تلك المنظومة التعليمية بالمدرسة لجهودهم المبذولة ودعمهم الكامل لهذه المدارس والذي يعزز تنمية روح الولاء والانتماء للوطن وتربية أبنائنا على الانضباط في كافة مناحي الحياة وحب الوطن وبناء الشخصية المصرية. 

من جهته، قدم اللواء أركان حرب قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري الشكر لمحافظ أسيوط ولمديرية التربية والتعليم بالمحافظة لمجهوداتهم ودعمهم للمدارس العسكرية بالمحافظة، مؤكدا أن تحويل المدرسة جاء في إطار حرص القيادة السياسية على الارتقاء بالتعليم وإيمانا من قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري في بناء شخصية الطالب في المدارس.

السابق ترامب يهدد كيم جونج أون: ستخسر كل شيء
التالى أردوغان يتجرع دماء العرب لسرقة مقدراتهم