أخبار عاجلة

المنسق الخاص للأمم المتحدة: مصلحة لبنان يجب أن تكون فوق كل اعتبار

قال المكتب الاعلامي للمنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش في بيان له “استقبل الثلاثاء رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في بعبدا المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش مع السفراء الذين يمثلون أعضاء مجموعة الدعم الدولية من اجل لبنان”.

وتابع البيان “أطلع الرئيس عون المشاركين على الوضع السياسي والاقتصادي الحالي في لبنان وعلى اسبابه الجذرية وحدد الطريق المتوخى للمضي قدما، خصوصا في ما يتعلق بتشكيل الحكومة الجديدة قريبا، من خلال عملية الاستشارات النيابية الملزمة”، واضاف “كما طلب عون دعم المجتمع الدولي في التعامل مع الوضع الاقتصادي والإصلاحات بالإضافة الى عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم”.

وأكد كوبيش أن “مصلحة لبنان الوطنية ووحدته يجب أن تكون فوق كل اعتبار”، وتابع “كما أن الحماية المستمرة للمدنيين الذين يتظاهرون سلميا من قبل القوى الأمنية وايضا ضد المحرضين والحفاظ على القانون والنظام وعمل الدولة واقتصادها دون استخدام القوة والعنف هي المسؤولية الرئيسية لقيادة لبنان وقواته الأمنية والوسيلة الوحيدة لضمان السلم الاهلي والوحدة الوطنية”.

وأشار كوبيش الى “ضرورة أن تعطي السلطات الأولوية لتدابير عاجلة للحفاظ على الاستقرار النقدي والمالي والاقتصادي للبلد، وكذلك وضع الإصلاحات الضرورية والحكم الرشيد وإنهاء الفساد والمساءلة دون الإفلات من العقاب على المسار الصحيح والسريع بطريقة شفافة”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

السابق مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 13 ديسمبر 2019
التالى فيديو جراف.. بيان درجات الحرارة اليوم الجمعة 13 ديسمبر 2019