أخبار عاجلة
المؤشر يغلق مرتفعاً بتدولات 3 مليارات ريال -
«مكتبات الشارقة العامة» تنظم 21 فعالية -
«إسرائيل» وعودة الجنرالات إلى الحكم -
كونطي يرفض اللعب للنادي الملكي -

مارسيليا بـ10 لاعبين يسقط ليون بالقاضية ويستعيد وصافة الدوري الفرنسي

مارسيليا بـ10 لاعبين يسقط ليون بالقاضية ويستعيد وصافة الدوري الفرنسي
مارسيليا بـ10 لاعبين يسقط ليون بالقاضية ويستعيد وصافة الدوري الفرنسي

تغلب مارسيليا على النقص العددي في صفوفه وحافظ على انتصاره الثمين 2-1 على ليون يوم الأحد في ختام مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

 

وعمق مونبلييه جراح ضيفه تولوز وألحق به الهزيمة الثالثة على التوالي في الدوري الفرنسي بالتغلب عليه 3 / صفر بنفس المرحلة التي شهدت أيضا فوز رين على أميان 3 / 1 وسانت اتيان على مضيفه نانت 3 / 2 .

 

وشهد استاد "فيلودروم" إثارة بالغة منذ الدقيقة الأولى ، وتوقفت المباراة أكثر من مرة بسبب تصرفات الجماهير في المدرجات أو للاحتكاكات بين لاعبي مارسيليا وليون داخل الملعب.

 

وحسم مارسيليا المباراة لصالحه بهدفين سجلهما ديمتري باييه في الدقيقتين 18 من ضربة جزاء و39 مقابل هدف سجله موسى ديمبلي في الدقيقة 59 .

 

ورغم طرد ألفارو جونزاليس في الدقيقة 64 ، حافظ مارسيليا على انتصاره ليرفع رصيده إلى 22 نقطة ويستعيد المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق ثماني نقاط خلف باريس سان جيرمان المتصدر وحامل لقب البطولة وبفارق نقطة واحدة أمام آنجيه وتجمد رصيد ليون عند 16 نقطة في المركز الرابع عشر.

 

واستعاد مونبلييه نغمة الانتصارات التي غابته عنه في المباريات الثلاثة الماضية بالمسابقة وسحق تولوز بثلاثية سجلها جايتان لابورد وداميان لي تاليك وتيجي سافنيير في الدقائق 43 و59 و75 ليرفع رصيده إلى 19 نقطة وتجمد رصيد تولوز عند 12 نقطة ليتراجع إلى المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق الأهداف فقط خلف ديجون.

 

وفاز سانت اتيان على مضيفه نانت بثلاثة أهداف سجلها ميجيل ترواكو في الدقيقة 22 ودينيس بوانجا في الدقيقتين 34 و67 مقابل هدفين سجلهما لودوفيك بلاس وعمران لوزا في الدقيقتين 14 و26 ليرفع سانت اتيان رصيده إلى 21 نقطة ليتقدم إلى المركز الثالث حيث حقق اليوم الفوز الخامس له مقابل تعادل واحد في آخر ست مباريات خاضها في المسابقة وتجمد رصيد نانت عند 19 نقطة وتراجع للمركز السابع بعدما مني بالهزيمة الرابعة على التوالي في المسابقة.

 

وقلب رين تأخره بهدف نظيف إلى فوز كبير 3 / 1 على أميان ليرفع رصيده إلى 18 نقطة ويقفز إلى المركز الثامن بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي فيما تجمد رصيد أميان عند 16 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس عشر بعدما مني بالهزيمة الأولى له في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة.

 

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1 / 1 حيث بادر أميان بهز الشباك عن طريق سيرو جيراسي في الدقيقة 35 وتعادل أدرين هونو لفريق رين في الدقيقة 39 .

 

وفي الشوط الثاني ، انتزع رين الفوز بفضل هدفين سجلهما مباين يانج ورابينيا في الدقيقتين 62 و79 من ضربة جزاء.

السابق 3 من أبطال حرب أكتوبر يوجهون رسالة للشباب: سلمناكم البلد نضيفة
التالى اقتراح برلماني بتعديل جديد للخدمة المدنية