أخبار عاجلة
طوارئ في فينيسيا لمواجهة ثاني أسوأ فيضان -
كشف "تفاصيل مثيرة" في جريمة المدرسة الأميركية -
Two killed after student opens fire in California high school -

بلومبرج: انخفاض التضخم في مصر لأدنى مستوى منذ 9 سنوات

بلومبرج: انخفاض التضخم في مصر لأدنى مستوى منذ 9 سنوات
بلومبرج: انخفاض التضخم في مصر لأدنى مستوى منذ 9 سنوات

أبرزت وكالة بلومبرج العالمية تراجع معدل التضخم  في مصر إلى أدني مستوي له منذ أكثر من تسع سنوات ، مؤكدة أن ذلك يوفر ذخيرة جديدة للبنك المركزي للمضي قدما بخفض معدل آخر عندما يلتقي الأسبوع المقبل.

وتسارع معدل الشهر علي أساس شهري إلى 1 في المائة بالمقارنة مع سبتمبر. ويعكس هذا الانخفاض الأثر الأساسي المرتفع الذي حدث في العام الماضي ، فضلا عن التخفيف الحاد في أسعار الأغذية والمشروبات ، التي تشكل أكبر عنصر في الرقم القياسي لأسعار الاستهلاك.

وقال السيد الين سانديب ، مدير الأبحاث انه مع التباطؤ الأخير في التضخم ، فان "سعر الفائدة الحقيقية هو تقريبا 10%-واحد من اعلي المعدلات عالميا". ومن شأن ذلك ان يعطي الفرصة لخفض معدل الفائدة في 14 نوفمبر/تشرين الثاني ، لكنه "يبقي ان نري ما إذا كان البنك المركزي يخفف من معدلات الفوائد بشكل عدواني ، لأنه ، في راينا ، يجب ان تستمر التاثيرات الكبيرة لعامل القاعدة بضعة أشهر فقط".

وأكد تقرير الوكالة الدولية أن التضخم بات في أدني مستوي له 9 سنوات ويعد أحد أكبر الإنجازات التي حققها البنك المركزي منذ ان بدات مصر برنامجا اقتصاديا شاملا مدعوما من الصندوق في 2016 ما يساعد على تخفيض الأسعار وتحفيز النشاط التجاري 

السابق مصرع طالبة تحت عجلات قطار بالقليوبية
التالى كشف "تفاصيل مثيرة" في جريمة المدرسة الأميركية