أخبار عاجلة
اليابان ستُجمع مقاتلات "إف - 35" محلياً -
الجنايات تحاكم 271 متهما بقضية "حسم 2 ولواء الثورة" -
أفضل هواتف للتصوير في 2019.. كاميرا iPhone 11 Pro خارقة -

خطة البابا للتعامل مع الشباب: برامج على "يوتيوب" واجتماعات شهرية

خطة البابا للتعامل مع الشباب: برامج على "يوتيوب" واجتماعات شهرية
خطة البابا للتعامل مع الشباب: برامج على "يوتيوب" واجتماعات شهرية

وإليكم تفاصيل الخبر

خطة البابا للتعامل مع الشباب: برامج على "يوتيوب" واجتماعات شهرية

يولي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اهتماما خاصا للتواصل مع جميع فئات الأقباط، وخاصة الشباب، فبحسب تصريحات للبابا مؤخرا خلال زيارته إلى فرنسا أشار البابا إلى أن 50% من خدمات الكنيسة موجهة إلى الشباب.

وحرصا على هذا التواصل، أعلن القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن المركز الإعلامي للكنيسة بدأ خلال الأيام الماضية، عرض سلسلة جديدة بعنوان "البابا والشباب"، عبر قناته الرسمية على موقع "يوتيوب".

وأشار حليم، إلى أن حلقات السلسلة الجديدة ترصد تفاعلات أبناء الكنيسة من الشباب مع البابا خلال زياراته الرعوية بكنائس وإيبارشيات الكرازة المرقسية بمصر وبلاد المهجر.

وأتت أولى حلقات "البابا والشباب" من لقاء البابا بشباب إيبارشية باريس وشمال فرنسا والذي عقد ضمن زيارة البابا الرعوية الأخيرة للإيبارشية.

يذكر أن المركز الإعلامي للكنيسة، في إطار حرصه على تعزيز تواصل البابا وفئات المجتمع القبطي، أطلق العديد من البرامج على شبكة الإنترنت وعبر القنوات المسيحية منها "البابا وأسئلة الشعب"، "حكايات البابا"، "كيف"، "فهمني فأحيا"، "قيم إنسانية"، و"كلمة في عظة"، و"قصص للحياة".

وكان البابا أعلن في بداية العام الجاري، تخصيص اجتماع شهري من ضمن اجتماعات الأربعاء التي يعقدها من كل أسبوع، ويلقي خلالها عظاته الأسبوعية، إلى اجتماع للشباب فقط، وفي هذا الإطار جاء عقده عدة لقاءات مع الشباب القبطي، منها لقائه مع شباب منطقة جنوب القاهرة، ومع شباب الإسكندرية.

وتوجد في الكنيسة أسقفية خاصة بالشباب يتولى مسئوليتها كل من "الأنبا موسى أسقف عام الشباب، والأنبا رافائيل أسقف عام كنائس وسط القاهرة"، كما كلف البابا تواضروس خلال السنوات الأخيرة الأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس المنتزه مسئولا عن الشباب بالإسكندرية.

السابق الأرصاد توجه 4 نصائح للمواطنين
التالى "أبو أحمد" يقدم وجبات مجانية للفقراء: الإحساس بالغلابة نعمة