أخبار عاجلة
ليفربول يحترف التسجيل في شباك كريستال بالاس -
Top 5 jaw-dropping moments from Tesla's Cybertruck unveil - Roadshow -
أصيب بغرغرينا.. لعقة كلب تقتل صاحبه -
أيام قرطاج المسرحية تكرم سمير العصفورى -

وزير الأوقاف أمام النواب: تخصيص مائتي جنيه للأسر "الأكثر فقرا " و"الأولى بالرعاية"

وزير الأوقاف أمام النواب: تخصيص مائتي جنيه للأسر "الأكثر فقرا " و"الأولى بالرعاية"
وزير الأوقاف أمام النواب: تخصيص مائتي جنيه للأسر "الأكثر فقرا " و"الأولى بالرعاية"

 أكد الدكتور محمد مختار جمعة ، وزير الأوقاف، أن الوازرة وقعت "بروتوكول " تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ، يتم بمقتضاه منح وزارة الأوقاف مائتي مليون جنيه ، تقوم الوزارة بإنفاقها على الأسر الأكثر فقرا والأولى بالرعاية ، وفقا لما هو مدرج بالوزارة. 

وأضاف وزير الأوقاف - خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب برئاسة أسامة العبد ، اليوم / الثلاثاء/ - أن الوزارة تقوم بالعمل على تأثيث ألف منزل في القري الأكثر فقرا بمبلغ ثلاثين مليون جنيه.. كما تم تخصيص مائتي مليون جنيه في بناء المدراس بالقري الأولى بالرعاية، لافتا إلى أن هذا يأتي في ضوء الدور المجتمعي للوزارة. 

وعلى صعيد آخر ، قال وزير الأوقاف ، إن الوزارة تعد مشروعي قانون لتكملة قانون تنظيم هيئة الأوقاف، مضيفا أن الوزارة تدرس تقديم المشروعين لمجلس النواب لتحديد صرف أموال الوقف ، وفقا لما أقره "الواقفون " في ضوء هذا الأمر. 

وأشار إلى أن هيئة الأوقاف هي الهيئة الوحيدة في مصر التي تبيع الأراضي للنفع العام أو الشقق السكنية بدون فوائد، لافتا إلى أنه في حالة قيام المواطن أو المؤسسات أو الهيئات بدفع نسبة 50 % من القيمة الإجمالية للوحدات السكنية أو من قيمة الأرض الزراعية، مقدما بالإضافة إلى ٤ ٪ كمصاريف إدارية ليكون الإجمالي 54 ٪ ويتم تقسيط الباقي على 3 سنوات. 

وأوضح أنه في حالة تظلم أي مواطن أو مؤسسة من تقييم قيمة الأرض المستبدلة ، فإنه يتعين التقدم بتظلم ودفع المصاريف الخاصة باستقدام جهاز الخدمات الحكومية وشركتين من الشركات الخاصة بالتقييم، والتي تكون مسجلة بالبنك المركزي لهذا الغرض. 

ونوه إلى أن وزارة الأوقاف تقدم خصما بمقدار 10 ٪ على أسعار الأراضي المخصصة لإقامة المشروعات ذات النفع العام.

السابق سر انخفاض أسعار الدواجن واللحوم كما كشفت الغرف التجارية
التالى بعد ساعات.. السعودية تتولى رسميا رئاسة مجموعة العشرين