أخبار عاجلة
أمريكا تصدر تحذيرا عاجلا بشأن مظاهرات لبنان -
موعد المباراة النهائية في دوري أبطال آسيا 2019 -
رسمياً.. نقل مباراتي الشباب ضد الاتفاق والوحدة -

قتلى وعشرات الجرحى في احتجاجات اجتماعية بالعراق

قتلى وعشرات الجرحى في احتجاجات اجتماعية بالعراق

بغداد تجمّد قنصليتها في مشهد بعد استهداف دبلوماسييها

مواجهات بين متظاهرين وقوات مكافحة الشغب في ساحة التحرير وسط بغداد أمس (أ.ف.ب)

بغداد: فاضل النشمي وحمزة مصطفى

شهدت بغداد ومحافظات أخرى جنوب العراق، أمس، مظاهرات اجتماعية حاشدة احتجاجاً على الفساد والبطالة، تصدت لها قوات مكافحة الشغب، خصوصاً في العاصمة، ما أسفر عن سقوط قتلى وعشرات الجرحى.

وفي «ساحة التحرير» وسط بغداد استخدمت قوات مكافحة الشغب القوة المفرطة والدخان المسيل للدموع والمياه الساخنة لتفريق المتظاهرين، مما أدى إلى وقوع قتلى وإصابات بين صفوف المتظاهرين، بلغت نحو 3 قتلى و70 جريحاً في بغداد فقط، ضمنهم بعض عناصر مكافحة الشغب، استناداً إلى مصادر أمنية وشهود عيان. من جهتها أشارت السلطات إلى مقتل متظاهر واحد فقط وإصابة 200 شخص 40 منهم من منتسبي الأمن.

من ناحية أخرى، أمر وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، في إجراء غير مسبوق على صعيد التعامل مع إيران منذ عهد الرئيس السابق صدام حسين، بتجميد عمل القنصلية العراقية في مدينة مشهد، احتجاجاً على اعتقال أجهزة الأمن الإيرانية اثنين من الدبلوماسيين العراقيين وضربهما.

وطبقاً لوثيقة صادرة عن القنصلية العراقية، فإن الجهات الأمنية الإيرانية رصدت اثنين من الموظفين الموفدين من مركز وزارة الخارجية إلى البعثة العراقية في مشهد لغرض الزيارة الأربعينية و«اعتدت على الموظفَين بالضرب واعتقلتهما في الشارع»، وأحالتهما إلى القضاء الذي أفرج عنهما لاحقاً.

...المزيد

العراق أخبار العراق

السابق احتفاء كبير بالمرأة العمانية فى الأعياد الوطنية الـ٤٩ للسلطنة
التالى رئيس لبنان: متمسكون بحقنا في الدفاع عن النفس إزاء أي اعتداء إسرائيلي