أخبار عاجلة
صور جميلة في تظاهرة وسط بيروت -

مصر: وعود بإصلاحات تتيح دوراً للمعارضة

مصر: وعود بإصلاحات تتيح دوراً للمعارضة

رئيس مجلس النواب المصري (البرلمان) علي عبد العال

القاهرة: محمد عبده حسنين

تحدث رئيس مجلس النواب المصري (البرلمان) علي عبد العال، عن «إصلاحات سياسة وحزبية وإعلامية»، خلال المرحلة المقبلة، التي وصفها بـ«جني الثمار» بعد فترة انتقالية «استلزمت إجراءات قاسية»، على حد قوله.

وجاء تعليق عبد العال، خلال جلسة للبرلمان، أمس، هي الأولى منذ الاحتجاجات المحدودة التي شهدتها القاهرة ومدن مصرية، الأيام الماضية. وشدد عبد العال على أن «المجلس ستكون له وقفة شديدة مع الحكومة ولن يترك الشعب ومصالحه بعيداً عن قاعة البرلمان، وأن المواطن المصري سيكون هو عنوان دور الانعقاد الخامس»، الذي بدأ رسمياً أمس.

وكشف مصطفى بكري، عضو اللجنة التشريعية بالمجلس، لـ«الشرق الأوسط»، أن «التغييرات التي تحدّث عنها رئيس المجلس، تأتي بناءً على معلومات، وستشمل تغييرات في الحكومة والمحافظين بما يسمح بتخفيف الأعباء على المواطنين، وانفتاح سياسي يتيح دوراً أكبر لقوى المعارضة الوطنية».

وأعادت الحكومة المصرية، أمس، 1.8 مليون شخص إلى بطاقات التموين بعد استبعادهم منذ فبراير (شباط) الماضي. ويعتزم البرلمان المصري خلال الفترة المقبلة مناقشة مشروعات قوانين تتعلق بالحياة السياسية، وأهمها قوانين مجلس النواب والشيوخ والمحليات.

...المزيد

مصر أخبار مصر

السابق ساندرا نشأت: الرئيس استمع إلى الآراء الإيجابية والسلبية خلال حواره معي
التالى محامي أسرة قتيل تلبانة: تقرير الطب الشرعي عن الوفاة لم يصل حتى الآن