أخبار عاجلة
الأمير فهد بن تركي يستقبل مدير جامعة القصيم -
الأمير فهد بن تركي يستقبل مدير جامعة القصيم -
ضبط تشكيل عصابي تخصص فى سرقة السيارات بسوهاج -
ضبط تشكيل عصابي تخصص فى سرقة السيارات بسوهاج -

8 جلسات بحضور دولي في قضية خاشقجي

8 جلسات بحضور دولي في قضية خاشقجي

عقدها القضاء السعودي منذ مطلع العام

الرياض: «الشرق الأوسط»

يواصل القضاء السعودي متابعة المتهمين في قضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي، حيث عقدت المحكمة حتى اليوم 8 جلسات منذ أول جلسة محاكمة للمتهمين انعقدت في يناير (كانون الثاني) الماضي.

وأكدت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن القضاء السعودي لا يزال ينظر في القضية التي وقعت في القنصلية السعودية بإسطنبول في أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي، والمحكمة على تواصل مستمر مع النيابة العامة حول أي تطور في القضية أو أدلة أو أقوال جديدة.

كما أوضحت المصادر أن النيابة العامة السعودية طبقت القانون وبدأت بمحاكمة المتهمين بحضور ممثلين من الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، وكذلك حضور ممثل لتركيا وممثلي المنظمات الحقوقية السعودية، وأشارت المصادر إلى «اعتراف متهمين خلال محاكمتهم بأنهم قتلوا جمال خاشقجي، وطلبت النيابة العامة إنزال عقوبة الإعدام، بحق خمسة من المتهمين».

وتشدد القيادة السعودية على التمسك بمحاسبة من يثبت تورطهم في جريمة قتل الصحافي جمال خاشقجي، وهو ما أكده ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قبل أيام أثناء حواره مع قناة (سي بي إس) الأميركية، حيث وصفها بـ«الجريمة البشعة التي ارتكبها مسؤولون سعوديون». وأضاف الأمير محمد: «التحقيقات قائمة اليوم، ومتى ثبتت التهمة على أي شخص، بغض النظر عن منصبه، فسيحال للمحكمة من دون أي استثناء».

...المزيد

السعودية السعودية

السابق طهران تقر بدور «الحرس» في دعم الحوثيين
التالى مصر: وعود بإصلاحات تتيح دوراً للمعارضة