أخبار عاجلة
حصاد مباريات السبت في الدور الثاني لكأس مصر -
الروقي.. هدف النصر غير شرعي! -
"كوجاك" يطرق أبواب الأبيض بعقلانية -

مقتل 11 شرطياً أفغانياً على الأقل في هجوم لـ«طالبان»

مقتل 11 شرطياً أفغانياً على الأقل في هجوم لـ«طالبان»

قوات افغانية ترافق عناصر من طالبان و«داعش» تم اعتقالهم في جلال آباد شرق افغانستان اول من امس (أ.ف.ب)

بلخ - كابل (أفغانستان): «الشرق الأوسط»

قتل 11 شرطياً أفغانياً، على الأقل، وتم أسر 13 آخرين، أمس الثلاثاء، عندما اقتحم عناصر من «طالبان»، مقرهم في شمال أفغانستان، حسب مسؤولين. وشن أكثر من 400 مسلح من «طالبان»، كانوا على متن دراجات نارية، هجوماً على مركز الشرطة في منطقة شورتيبا بولاية بلخ في ساعة مبكرة، أمس، أعقبه تبادل لإطلاق النار استمر لفترة طويلة، وفق ما أعلن المتحدث باسم سلطات الولاية منير فرهد، لوكالة الصحافة الفرنسية. وقال: «قتل 11 شرطياً في الهجوم. وتكبدت (طالبان) أيضاً خسائر فادحة». وقال المسؤول الكبير في شورتيبا كريم خان، لوكالة الصحافة الفرنسية، إن عناصر «طالبان» أسروا 13 شرطياً آخرين، وأضرموا النار بمبانٍ في المقر قبل أن يغادروا المكان.

وأعلنت «طالبان»، في بيان، مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت إن عناصرها سيطروا على المنطقة. ويأتي الهجوم بعد أيام على مشاركة ملايين الناخبين في انتخابات لاختيار رئيسهم المقبل، رغم مئات التفجيرات والهجمات المحدودة في مراكز اقتراع.

لكن المسؤولين أثنوا على جهود قوات الأمن الأفغانية في الحؤول دون قيام «طالبان» بشن هجمات واسعة النطاق. وجرت الانتخابات الرئاسية الأفغانية، التي سجلت نسبة امتناع قياسية دون حوادث كبرى، رغم هجمات عدة صغيرة شنتها «طالبان»، ووسط أجواء مقبولة لم يعترض عليها أحد حتى الآن من مرشحين أو مراقبين. وتوجه الأفغان، السبت، إلى مراكز الاقتراع للتصويت في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي ستحدد ما إذا كان الرئيس أشرف غني، سيفوز بولاية ثانية مدتها خمس سنوات. وسجّل 9.6 مليون أفغاني أنفسهم للمشاركة في الانتخابات التي جرت في 4900 مركز اقتراع في البلد الذي تمزقه الحرب، ويعد نحو 35 مليون نسمة.

أفغانستان طالبان

السابق الأحوال المدنية بمكة تنقل مواعيدها مؤقتاً لإجراء صيانة
التالى رد مفاجئ من علي جمعة لشاب يريد الزواج وفي نيته الطلاق بعد عدة سنوات .. فيديو