أخبار عاجلة

فوائد مشروب كوكونت طارد للسموم الذي تناولته هنا الزاهد

صورة جديدة نشرتها الفنانة هنا الزاهد من رحلتها وزوجها أحمد فهمي في شهر العسل الذي أفسده المرض، ودخلت خلاله إلى المستشفى لأكثر من أسبوع.
وتظهر الزاهد في الصورة، التي نشرتها عبر حسابها الرسمي على الإنستجرام، أثناء قضاء شهر العسل في "المالديف"، وهي جالسة ومستندة إلى جزع شجرة، وتتناول مشروب جوز الهند "الكوكونت".
أصبح مشروب جوز الهند "كوكونت" من المشروبات العصرية للغاية، فهو لذيذ ومنعش، كما أنه مفيد جدا للصحة، ومليء بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، وقد يكون هذا ما دفع هنا الزاهد لتناوله، خصوصا بعد مرضها الأخير وأنباء إصابتها بالتسمم أو المرارة، لاسيما أن من أبرز فائد "الكوكونت" أنه طارد للسموم ويمنع تكون الحصوات.

ونستعرض فيما يلي أبرز الفوائد الصحية لمشروب جوز الهند "كوكونت"، وفقا لموقع "health line" الطبي: 
مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية
يحتوي مشروب جوز الهند على العديد من العناصر، أبرزها أنه مصدر جيد للألياف وفيتامين سي والعديد من المعادن المهمة مثل الماغنسيوم والصوديوم.
له خصائص مضادة للأكسدة
يحتوي ماء جوز الهند على مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الإنسان من التلف الذي تسببه الأيونات الحرة المنتشرة في الجسم.
يحارب مرض السكري
تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات المصابة بالسكري إلى أن ماء جوز الهند قد يحسن التحكم في نسبة السكر في الدم، كما أنه مصدر جيد للماغنيسيوم، ما قد يزيد من حساسية الأنسولين ويقلل مستويات السكر في الدم.
يطرد السموم من الجسم
مشروب "الكوكونت" يعتبر مدرا للبول، وهذا يساعد على سرعة التخلص من السموم والفضلات خارج الجسم، بالإضافة إلى أنه يساعد أيضا على تحسين أداء وظيفة الكليتين.
يساعد في منع تكون حصى الكلى
تشير البحوث المبكرة التي أجريت على الحيوانات إلى أن ماء مشروب جوز الهند قد يمنع تكون حصوات الكلى عن طريق تقليل تكوين البلورات والأحجار.
مفيد لصحة القلب
تؤكد كثير من الدراسات التي أجراها العلماء على الحيوانات إلى أن ماء جوز الهند قد يكون له خصائص قوية في خفض الكوليسترول، وهذا يعزز من صحة القلب.
خفض ضغط الدم
يعتقد العلماء أن ماء جوز الهند يستطيع أن يساعد على خفض ضغط الدم، وربما يقلل من خطر تجلط الدم في الشرايين.

هذا الخبر منقول من : الوطن

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

السابق عضو في مجلس السيادة بالسودان يؤكد ضرورة مجابهة العنف ضد المرأة
التالى مشاهدة مباراة يوفنتوس وبولونيا في الدوري الايطالي