أخبار عاجلة
جديد "إنستجرام" يساعدك على تجميع حساباتك المفضلة -
مشجع يوثق هدف عالمي من المدرجات -
اخبار نادى الزمالك اليوم الاثنين 21 / 10 / 2019 -

مدير معهد السمع والكلام: المسح السمعي لحديثي الولادة إلزامي

مدير معهد السمع والكلام: المسح السمعي لحديثي الولادة إلزامي
مدير معهد السمع والكلام: المسح السمعي لحديثي الولادة إلزامي

اليكم تفاصيل هذا الخبر مدير معهد السمع والكلام: المسح السمعي لحديثي الولادة إلزامي

قال الدكتور أحمد مصطفى، مدير معهد السمع والكلام، إن العالم كله يعاني من مشاكل في السمع، زادت بنسبة 9 أضعاف ما بين فترة الثمانينات وحتى عام 2010، وهو ما دفع القيادة السياسية إلى اتخاذ قرار بعمل مسح إلزامي لحديثي الولادة.

وأضاف مدير معهد السمع والكلام، خلال حواره في برنامج "صباح البلد"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه بحلول 2030 يصل عدد ضعاف السمع على مستوى العالم إلى 630 مليون فرد، 7% منهم أطفال.

وأوضح أنه وفقًا للمبادرة الرئاسية، فإنه يتم الكشف على الأطفال في أول 28 يومًا بعد ولادتهم مع اختبار الغدة الدرقية في الوحدة الصحية التابع لها، لافتًا إلى وجودة 1300 وحدة صحية على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن هناك حملات وملصقات توعية الآباء والأمهات حول أهمية المسح الإلزامي، خاصة أن شهادة الميلاد لم تخرج إلا بعد أن يتم عملية المسح السمعي.

وشدد مدير معهد السمع والكلام، على أن المبادرة الرئاسية للمسح السمعي لحديثي الولادة إلزامية اعتبارًا من أول سبتمبر، لافتًا إلى أن المبادرة الرئاسية للكشف على الأطفال أسهمت في خفض نسب الإعاقة السمعية.

السابق رمضان عبد المعز: هذا الصحابي اهتز لموته عرش الرحمن
التالى «أثناء خروج الآليات العسكرية» .. الإعتداء على القوات الأمريكية خلال الإنسحاب من سوريا .. والجيش الروسي ينتشر لصد هجمات الجيش التركي ودعم الجيش السوري