أخبار عاجلة
اخبار نادى الزمالك اليوم الاثنين 21 / 10 / 2019 -
وليد الطبطبائي يكشف حقيقة عودته إلى الكويت (فيديو) -
النشار: مصر حافظت علي مقعدها الرقابي بـ الأيوسكو -
ترامب: البيت الأبيض كبّدني 5 مليارات خسائر -
اليوم.. "صحة النواب" تناقش تأخر تكليف الأطباء -

في يومهم العالمي.. كبار السن العطاء بعد الستين

في يومهم العالمي.. كبار السن العطاء بعد الستين
في يومهم العالمي.. كبار السن العطاء بعد الستين

وإليكم تفاصيل الخبر

في يومهم العالمي.. كبار السن العطاء بعد الستين

يحتفل العالم فى الأول من أكتوبر كل عام باليوم العالمى لكبار السن فى ظل تزايد أعدادهم على مستوى العالم بسبب تطور الخدمات والرعاية الصحية التى تقدم لهم وهو الأمر الذى نتج عنه ارتفاع معدلات الأعمار.

وفى مصر شهدت فئة كبار السن تحسناً ملحوظاً فى أوضاعها الاجتماعية والصحية وهو ما تسبب فى ارتفاع عدد المصريين فوق سن الـ60 إلى 6.4 مليون مسن يمثلون 6.7% من إجمالى الفئات العمرية للسكان فى 2017، مقابل 2% لنفس الفئة عام 2006 وذلك وفق دراسة حديثة أصدرها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

حزمة خدمات حكومية لرد الجميل لـ"المسنين" فى "خريف العمر"

الدراسة كشفت عدة مفارقات حول كبار السن منها أن 37.5% منهم يتفاعلون مع تكنولوجيا الاتصالات، وأن الفئة العمرية من 60 لـ64 الأكثر استخداماً للموبايل.

أرقام الدراسة تؤكد أن 1.5 مليون «مسن» لم يدخلوا «دنيا» أى لم يتزوجوا طوال حياتهم، فيما يوجد حوالى 4 ملايين مسن متزوج على قيد الحياة.

وفى إطار سعى الدولة لرعاية كبار السن قدمت الحكومة «قبلة الحياة» للمسنين من خلال التوسع فى إنشاء دور الرعاية ومنحهم معاشات وتقديم الدعم المالى لهم لمساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة، حيث بينت الدراسة أن 1.7 مليون مواطن فوق الـ«60» يستفيدون من رعاية الحكومة.

السابق في أول انتشار من نوعه بجعات روسيا النووية في القارة السمراء
التالى محافظ الشرقية يتفقد مخابز منيا القمح لمتابعة سير العمل