أخبار عاجلة

توافد ضيوف احتفالية تسلم مصر للطيران أول طائرة من طراز "A220 – 300"

توافد ضيوف احتفالية تسلم مصر للطيران أول طائرة من طراز "A220 – 300"
توافد ضيوف احتفالية تسلم مصر للطيران أول طائرة من طراز "A220 – 300"

وإليكم تفاصيل الخبر

توافد ضيوف احتفالية تسلم مصر للطيران أول طائرة من طراز "A220 – 300"

بدأت قبل قليل، الاستعدادات النهائية الخاصة باحتفالات الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران بوصول أول طائرة تابعة لها من طراز "A220 – 300" من كندا.

وخصصت شركة ميناء القاهرة الجوي، مهبط صالة 4 ليكون مقرا للاحتفال المدعو له محرري شئون الطيران المدني، وعدد من قيادات الطيران المدني وسفر اء بعض الدول، الذين بدأو بالفعل في التوافد بالفعل .

ووقفت الطائرة في صدارة المهبط لتكون في استقبال ضيوف الحفل.

يذكر أن شركة إيرباص كانت قد أعلنت عن اكتمال أول رحلة اختبارية لأول طائرة تابعة لشركة مصر للطيران من طراز A220 – 300، وذلك من خط التجميع النهائي للطائرات، ب« ميريبل» الكندية، وتعد هذه الطائرة الأولى من أصل 12 طائرة من طراز A220 المقرر تسلميها لشركة مصر للطيران، يوفر هذا الطراز للمسافرين الراحة القصوى أثناء الرحلة، وذلك من خلال تصميمها المبتكر في المقصورة المؤلفة من 134 مقعداً.

وتعد الأوسع في الدرجة الاقتصادية بالمقارنة مع غيرها من الطائرات ضمن فئة الممر الواحد. وتتمتع الطائرة بنوافذ كبيرة لتوفير المزيد من الضوء الطبيعي للمقصورة، وستدخل الطائرة بعد هذه الرحلة في المرحلة النهائية من التجميع قبل تسليمها في الموعد المحدد. ويتميز طراز A220 بكفاءة عالية في استهلاك الوقود وراحة عالية للركاب من خلال هيكل الطائرة العريض، ويجمع الطراز A220 بين أحدث التقنيات المتقدمة لتوفير ديناميكية هوائية عالية، والمواد عالية الجودة، بالإضافة إلى أحدث محركات توربوفان لشركة "برات آند ويتني" من طراز PW1500G، حيث تعمل هذه المحركات على توفير حرق وقود بنسبة 20٪ على الأقل، لكل مقعد مقارنة بطائرات الجيل السابق، وبمدى يصل إلى 3400 ميل بحري (6,300 كم).و نشرت شركة إيرباص العالمية عبر موقعها الرسمي، فيلما تسجيليا مصورا يرصد مراحل تصنيع أول طائرة لمصر للطيران من طراز "A220 – 300.

ومن المنتظر أن تنضم الطائرة الجديدة لأسطول الشركة الوطنية، وذلك ضمن صفقة تعاقدت عليها مع إيرباص تضم 12 طائرة من نفس الطراز، وأظهر الفيلم التسجيلي، مراحل تجميع طائرة مصر للطيران A220 داخل مصنع "ميرابل" في كندا، بداية من تكوين أجزائها حتى أعمال الدهان والطلاء للهيكل الخاص بها، ووضع شعار مصر للطيران عليها.وهنأت "إيرباص" الشركة الوطنية القابضة، مصر للطيران، تسلمها طائرة A220، مؤكدة أن الشركة الوطنية تعد أول ناقلة جوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تشغل هذا الطراز.يذكر أن إيرباص قد سلمت أكثر من 80 طائرة من طراز A220 لـ 5 شركات طيران إقليمية وعابرة للقارات في كل من أسيا وأمريكيا وأفريقيا وأوروبا، الأمر الذي يبرهن على القدرة الكبيرة التي يقدمها هذا الطراز الجديد من طائرة « إيرباص».

السابق محافظ كفر الشيخ يناقش استعدادات افتتاح المدرسة اليابانية
التالى قنوات الإرهاب أرادت استخدام السوشيال ميديا لترويج الكذب ونشر الإحباط ففاجأهم المصريون على نفس المنصات وكشفوا زيفهم وفضحوهم جملة وقطاعى