أخبار عاجلة
واشنطن تكشف عن صور للهجمات على معملي «أرامكو» -

أبو الغيط: الجامعة العربية بذلت جهودا كبيرة لإزالة معوقات تطوير التعليم

أبو الغيط: الجامعة العربية بذلت جهودا كبيرة لإزالة معوقات تطوير التعليم
أبو الغيط: الجامعة العربية بذلت جهودا كبيرة لإزالة معوقات تطوير التعليم

قال أحمد أبو الغيط  الأمين العام لجامعة الدول العربية،ان الجامعة قد اهتمت بكافة مناحي التعليم، وطرق كافة الأبواب للوقوف على معوقات عملية تطوير التعليم في الوطن العربي.


وأضاف "ابو الغيط"، خلال كلمته التي القتها السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، خلال انعقاد المائدة المستديرة حول التعليم والتنمية البشرية من أجل المستدامة في المنطقة العربية، أن هذا الاهتمام تبلور بصدور قرار القمة العربية التنموية والاجتماعية في بيروت يناير /2019  الذي يتضمن الطلب من الأمانة العامة عقد اجتماع للخبراء من الدول العربية لوضع إطار خطة تطوير شامل لمنظومة التعليم الفني والمهني تتواكب مع احتياجات سوق العمل العربي والعالمي .


 واشار الي قرار القمة العربية خطوة جادة نحو بناء منظومة تعليم فني ومهني قوية ومتماسكة تُراعي تذليل العقبات التي تواجه النهوض بالتعليم الفني والمهني في الدول العربية، وتواكب تطلعات المستقبل . 

ولفت النظر الي انه قد اهتمت الأمانة العامة بالبحث العلمي حيث اعتمدت عام 2017 الاستراتيجية العربية للبحث العلمي والتكنولوجي والابتكار بالتعاون مع شركائنا في النجاح (المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، اتحاد مجالس البحث العلمي، اتحاد الجامعات العربية) أعضاء لجنة التنسيق العليا للإستراتيجية.


ولفت النظر الي أن  الامانة العامة لجامعة الدول العربية قد اولت اهتماما خاصاً بموضوع محو الأمية وتعليم الكبار والذي انعكس من خلال قرار قمة شرم الشيخ عام 2015 باعتماد العقد الحالي عقداً للقضاء على الامية في الوطن العربي (2015 – 2024) والذي يُعد الخطر الأكبر على بلداننا العربية، وتسعى الأمانة العامة مع شركائها بكل ما أوتيت من قوة وعزم لتحقيق أهداف العقد العربي لمحو الامية وتعليم الكبار، ويسعدنا تعاونكم في كافة الجوانب المذكورة وفق إطار تعاون مؤسسي.

 وتابع يمكنا التعاون في تبادل الخبرات بين الجانب العربي والياباني وخاصةً فيما يتعلق بتأهيل وتدريب المعلمين والطلاب ورفع كفاءتهم وقدراتهم.

السابق السعودية: الإجراءات الإسرائيلية باطلة ومرفوضة.. وندعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته
التالى قنوات الإرهاب أرادت استخدام السوشيال ميديا لترويج الكذب ونشر الإحباط ففاجأهم المصريون على نفس المنصات وكشفوا زيفهم وفضحوهم جملة وقطاعى