أخبار عاجلة

"أطباء الأسنان": 2019 EDSIC يحقق نجاحا كبيرا.. و5 آلاف طبيب بالمعرض

وإليكم تفاصيل الخبر

"أطباء الأسنان": 2019 EDSIC يحقق نجاحا كبيرا.. و5 آلاف طبيب بالمعرض

واصلت النقابة العامة لأطباء الأسنان، اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لأطباء الأسنان (2019 EDSIC)، حيث شهدت ورش العمل ومعرض مستلزمات الأسنان، إقبالا كبيرا من الأطباء، وحديثي التخرج.

وقال الدكتور مجدي بيومي، وكيل النقابة العامة لأطباء الأسنان، إن المؤتمر شهد تسجيل أكثر من 2000 طبيب بالمحاضرات، وفي المعرض ما يزيد عن 5 آلاف طبيب، مشيرا إلى أن تلك الأعداد تؤكد أن المؤتمر يحقق نجاحات عاما بعد عام، خاصة في ظل تخطي جميع الأخطاء التي شهدها خلال الأعوام الماضية، مبديا تمنيه من أن يضع المؤتمر مصر على الخريطة الدولية، وأن تُصبح مصر قبلة للمؤتمرات العلمية.

غدا إطلاق أول نادى للأطفال على هامش المؤتمر لتعليمهم أهمية الاعتناء بالأسنان

 

703edd6d4e.jpg

وأضاف الدكتور محمد علاء، عضو مجلس نقابة الأسنان، المدير التنفيذى للمؤتمر، إن الثلاث قاعات المخصصين للمؤتمر شهدت إقبالا كثيفا اضطر النقابة إلى فتح قاعات إضافية لاستيعاب الأعداد.

ولفت إلى أن اليوم الأول شهدت مجموعة من المحاضرات عن علاج الجذور والجراحة التجميلية، وطب جراحه الأسنان، شارك بها محاضرين من 15 دولة عربية وأجنبية، مضيفا: وعلى مستوى ورش العمل تم حجز كافة الأماكن، من الثامنة صباحا، كان الإقبال فوق المتوقع لحضورها.

وأوضح الدكتور حسين عبد الهادي، أمين صندوق النقابة العامة لأطباء الأسنان - عضو المؤتمر، أن المعرض شهد إقبالا كبيرا، حيث بلغ عدد الحضور حوالي 5 آلاف طبيب أسنان.

وتابع: كانت حركة البيع منتظمة وسهلة، فقد كان هناك بعض المشاكل البسيطة وتم علاجها، على الفور، ونتوقع أن يأتي نفس العدد غدا، مشيرا إلى أنه جار عمل مسابقات على بعض الأجهزة الخاصة بالعيادات، والتى سيتم إجراء السحب عليها خلال أخر أيام المؤتمر، مؤكدا أن تلك الأعداد تؤكد استمرار ثقة أطباء الأسنان فى المؤتمر.

 

f1b9f46ca4.jpg

من ناحيته، قال الدكتور خالد الشريف، نقيب أطباء أسنان قنا، رئيس المؤتمر الدولى الخامس لأطباء الأسنان،: منذ بداية المؤتمر فى الثامنة صباحا شهدنا توافد من النقابات الفرعية، بداية من جنوب الصعيد وحتى أٌقصى شمال مصر، بأعداد كثيفة، بالتزامن مع محاضرة "اللايف شو"، والتى تعقد لأول مرة يتم بمشاركة أعداد كبيرة من الأطباء.

ولفت إلى أنه من المقرر أن تبدأ غدا، فعاليات نادى الأطفال، سيلقيها مجموعة من شباب أطباء الأسنان، لتعليم الأطفال أهمية الاعتناء بغسيل الأسنان، وتنظيفها.

كما قال الدكتور محمد بدوي، الأمين العام لنقابة أطباء الأسنان، إنه جرى عقد الملتقى الأول لشباب أطباء الأسنان، بهدف تنمية كوادر شبابية للعمل النقابي، ودعم الأطباء فى الجوانب الطبية.

وأشار إلى أن الملتقى يقدم الجوانب العلمية والقانونية التي لا تقدمها الجامعات، موضحا أن الورشة ستستمر لمدة 3 أيام، اليوم الأول سيتم مناقشة قانون اتحاد المهن الطبية، واللائحة الداخلية، واليوم الثانى لمناقشة الخدمة المهنية، والكادر رقم 14 لسنة 2014.

وأضاف بدوى: نتمنى أنه خلال السنوات المقبلة يصبح لدينا أجيال وخدمات نقابية، بشكل جيد، وأن يتم نقل الطلبة التى كانت تقدم نوعا من العمل النقابي داخل الجامعات إلى العمل داخل النقابات.

57798c8f6a.jpg

352a76fd8d.jpg

السابق "فيس بوك" تعلق عمل عشرات آلاف التطبيقات
التالى اهتمامات الصحف البريطانية السبت