أخبار عاجلة

واشنطن: روسيا لديها ألفي رأس نووي غير استراتيجي

واشنطن: روسيا لديها ألفي رأس نووي غير استراتيجي
واشنطن: روسيا لديها ألفي رأس نووي غير استراتيجي

أعلن مندوب الولايات المتحدة بالإنابة لدى الأمم المتحدة، جوناثان كوهين، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تعتقد أن لدى روسيا ألفي رأس نووي غير استراتيجي، وسوف ينمو عددها بشكل كبير على مدى السنوات العشر المقبلة.

وقال كوهين خلال جلسة في مجلس الأمن "روسيا تجدد وتنوع قدراتها في مجال الأسلحة النووية، ومن المرجح أن تنمو ترسانتها النووية الشاملة بزيادة كبيرة في العقد المقبل".

وتابع كوهين: وسيستند هذا النمو أساسا إلى الزيادة المتوقعة في عدد الوسائل النووية غير الاستراتيجية... ونعتقد أن لدى روسيا ما يصل إلى 2000 رأس حربي نووي غير استراتيجي من مختلف الأنواع.

 

وأضاف مندوب الولايات المتحدة بالإنابة لدى الأمم المتحدة، جوناثان كوهين:

 

فعلى سبيل المقارنة، لا تملك الولايات المتحدة حالياً سوى سلاح واحد غير استراتيجي، هو القنبلة "بي – 61"".

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، أن روسيا لا تمتثل لمعاهدة الحظر الشامل على التجارب النووية، وتشكك أيضا في امتثال الصين لها.

ونشرت الخارجية الأمريكية تقريراً جديداً عن تنفيذ التزاماتها بموجب مختلف الاتفاقيات المتعلقة بتحديد الأسلحة وعدم الانتشار ونزع السلاح، جاء فيه "ربما أجرت الصين العديد من التجارب أو الاختبارات المتعلقة بالأسلحة النووية في عام 2018... تثير طبيعة هذه التجارب مخاوف بشأن امتثال الصين للحظر على التجارب النووية، والذي أعلنته الصين في عام 1996، وفقًا لمعايير "قوة الصفر" الأمريكية".

 

وأوضحت الخارجية الأمريكية أن المعلومات الإضافية حول هذه الاختبارات مقدمة في النسخة السرية للتقرير.

السابق «بلومبرج»: جونسون قد يلجأ للقضاء لإفشال مساعي خصومه وتسوية أزمة البريكست
التالى قنوات الإرهاب أرادت استخدام السوشيال ميديا لترويج الكذب ونشر الإحباط ففاجأهم المصريون على نفس المنصات وكشفوا زيفهم وفضحوهم جملة وقطاعى