أخبار عاجلة
قاضي القضاة يؤدي اليمين القانونية -
مقتل طفل في البصرة اثر تعرضه لاطلاقة طائشة -

وفدا روسيا وتركيا يجريان محادثات على هامش لقاء أستانا حول سوريا 

وفدا روسيا وتركيا يجريان محادثات على هامش لقاء أستانا حول سوريا 
وفدا روسيا وتركيا يجريان محادثات على هامش لقاء أستانا حول سوريا 

أعلن مصدر مقرب من مفاوضات أستانا حول سوريا، أن وفدي روسيا وتركيا أجريا الخميس، مباحثات ثنائية على هامش الجولة الـ 13 لاجتماع أستانا رفيع المستوى التي تحتضنه العاصمة الكازاخية نور سلطان. وقال المصدر لوكالة “سبوتنيك” “بدأ اللقاء في الساعة 14.20 بالتوقيت المحلي (11.20 بتوقيت موسكو). يمثل الجانب الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف، ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين. ويترأس الوفد التركي نائب وزير خارجية تركيا سيدات أونال.

وجرى اللقاء الروسي التركي خلف الأبواب المغلقة بعيدا عن الصحافة وسبقه لقاء وفدي طهران ودمشق إذ استمرت المحادثات مع وفد الحكومة السورية حوالي الساعة ونصف الساعة. ويستمر اجتماع أستانا، على مدى يومي 1-2 آب/أغسطس. بحضور الوفد الحكومي ووفد المعارضة ووفود الدول المشاركة في ظل غياب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في سوريا، غير بيدرسن، لأسباب صحية حسب بيان الخارجية الكازاخستانية، التي قالت إن نائب بيدرسن هو من سيرأس وفد الأمم المتحدة إضافة إلى حضور ممثلي لجنة الصليب الأحمر الدولية ومكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين.

ويتضمن الاجتماع مشاورات ثنائية وأخرى متعددة الأطراف في اليوم الأول خلف الأبواب المغلقة، وستعقد الجلسة العامة في اليوم التالي، وسيتم تقديم النتائج الرئيسية للمحادثات في بيان مشترك للدول الضامنة روسيا وتركيا وإيران، بحسب ما أعلنت الخارجية الكازاخستانية.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

التالى بالصور... إحباط تهريب مواد مصنّعة للمتفجرات كانت في طريقها إلى الحوثيين