أخبار عاجلة

أسعار النفط ترتفع محققة المزيد من المكاسب

أسعار النفط ترتفع محققة المزيد من المكاسب
أسعار النفط ترتفع محققة المزيد من المكاسب

اليكم تفاصيل هذا الخبر أسعار النفط ترتفع محققة المزيد من المكاسب

واصلت أسعار النفط الخام مسيرة المكاسب بتأثير عدد من العوامل القوية الداعمة لصعود الأسعار، في مقدمتها انخفاض المخزونات وترقب الأسواق لاتجاهات الفائدة الأمريكية، إلى جانب استمرار جهود تقييد المعروض النفطي من قبل تحالف المنتجين في "أوبك" وخارجها، إضافة إلى استمرار انخفاض الإنتاج في فنزويلا وإيران.

ويكبح تحقيق مكاسب أوسع، استمرار المخاوف على الطلب وسط عدم تسجيل تقدم في مفاوضات التجارة الأمريكية - الصينية في جولتها الحالية بمدينة شنغهاي، إلى جانب استمرار زيادة الإمدادات من خارج "أوبك"، خاصة النفط الصخري الأمريكي وتسارع إنتاج كل من البرازيل والمكسيك والنرويج.

وعدّ المختصون، أن السوق النفطية تقطع خطوات مهمة وسريعة نحو استعادة التوازن، تمثلت في بيانات قوية عن انخفاض المخزونات الأمريكية، واحتمال حدوث انفراجة في مفاوضات التجارة، وخفض وتيرة المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وكشفت بيانات معهد البترول الأمريكي، أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة انخفضت مجددا في الأسبوع الماضي وكذلك مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وانخفضت مخزونات الخام ستة ملايين برميل إلى 443 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 (يوليو)، مقابل توقعات بانخفاضها 2.6 مليون برميل.

ومن جانب آخر، ارتفعت سلة خام أوبك وسجل سعرها 64.62 دولار للبرميل الثلاثاء مقابل 63.79 دولار للبرميل في اليوم السابق.

وقال التقرير اليومي لـ"أوبك"، إن سعر السلة التي تضم متوسطات أسعار 14 خاما من إنتاج الدول الأعضاء بالمنظمة حقق أول ارتفاع عقب عدة انخفاضات سابقة وأن السلة كسبت نحو دولار واحد مقارنة باليوم نفسه من الأسبوع الماضي الذي سجلت فيه 63.92 دولار للبرميل.

السابق روسيا تبتكر أقمارًا صناعية "خفية"
التالى الحرب سلبت حريتها ولم تسرق جمالها.. سندريلا المخيمات حكاية طفلة أبهرت البريطانيين