أخبار عاجلة
موعد عرض مسلسل بحر على قناة الحياة -

وزيرا الإسكان والتنمية ومحافظ جنوب سيناء يبحثون تطوير خليج نعمة

وزيرا الإسكان والتنمية ومحافظ جنوب سيناء يبحثون تطوير خليج نعمة
وزيرا الإسكان والتنمية ومحافظ جنوب سيناء يبحثون تطوير خليج نعمة

وإليكم تفاصيل الخبر وزيرا الإسكان والتنمية ومحافظ جنوب سيناء يبحثون تطوير خليج نعمة

عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اجتماعًا مع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وأحد المكاتب الاستشارية والمستثمرين؛ لمناقشة مشروع تطوير قلب خليج نعمة بشرم الشيخ.

استعرض الاجتماع  تفاصيل المشروع للنهوض بالمنظومة السياحية لمدينة شرم الشيخ، وجذب أسواق جديدة، وجعل المدينة منافسًا قويًا لباقي المقاصد السياحية العالمية  عن طريق تطوير الممشى السياحي، بإقامة الأنشطة التجارية والترفيهية ومطاعم وكافيتريات عالمية، واستغلال الجبل الملحق بمنطقة الاحتفالات في عمل منصة للألعاب النارية وإقامة بحيرة مائية ومسار للدراجات.

وأكد شعراوي أهمية استمرار جهود الجهات المعنية في الحفاظ على المكانة العالمية لمدينة السلام، مشيدا بفكرة المشروع وإسهامها في تحسين مستوى الخدمة المقدمة للسائح في شرم الشيخ، وزيادة معدلات إنفاقه، مطالبًا بسرعة الانتهاء من الدراسات الكاملة للمشروع، خاصة حركة سير السيارات والمشاة وتحويل المرافق وإجراءات التأمين للمنطقة ومسار الدراجات.

وقال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، إنه لا بد من وجود مخطط كامل لتطوير خليج نعمة بالكامل، مطالبًا المكتب الاستشاري والمستثمرين بوضع رؤية متكاملة لتطوير المنطقة.

وأكد خالد فودة أن شرم الشيخ تمتلك البنية السياحية اللازمة لاستقبال جميع الوفود من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى المشروعات الأخيرة من طرق وقاعة مؤتمرات وتجميل، لافتًا إلى أن هناك عدد من المشروعات سيتم الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة، كالمتحف الجديد قبل نهاية العام الجاري.

السابق اختفاء مؤمن زكريا
التالى مكرم: عقوبات تصل للوقف حال عدم الالتزام بضوابط "الأعلى للإعلام"