"فورد" تكشف عن النسخة الكهربائية من "إف 150"

"فورد" تكشف عن النسخة الكهربائية من "إف 150"
"فورد" تكشف عن النسخة الكهربائية من "إف 150"

اليكم تفاصيل هذا الخبر "فورد" تكشف عن النسخة الكهربائية من "إف 150"

قامت شركة "فورد موتور كورب" ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة بتسجيل فيديو جديد
للنموذج الاختباري للنسخة الكهربائية من شاحنتها الخفيفة "إف 150" التي تعتزم تطويرها، حيث كشف الفيديو عن قدرة الشاحنة الكهربائية على جر ما يصل إلى 25ر1 مليون رطل.

وأشارت صحف أمريكية متخصصة في مجال السيارات أن "ليندا شانج" كبيرة مهندسي قطاع الشاحنات "إف 150" قادت النموذج الاختباري للشاحنة الكهربائية وهي تجر 10 عربات قطارات ذات طابقين. وفي تجربة ثانية جرى جلب 42 شاحنة عادية من طراز "إف 150" إلى عربات القطارات لكي يزيد وزن الحمولة التي تجرها الشاحنة الكهربائية.

ولم تكشف شركة "فورد موتور" عن قدرة الشاحنة الكهربائية "إف 150" على الجر، كما لم تكشف عن ميعاد محدد لطرحها في الأسواق، مكتفية بالقول إنه سيكون "خلال السنوات المقبلة"، وأنه سيتم طرحها بعد طرح نسخة هجين من الشاحنة في العام المقبل.

يذكر أن "فورد" لن تكون الشركة الوحيدة التي ستقدم شاحنة كهربائية كليا.فقد أعلن "إيلون ماسك" رئيس ومؤسس شركة صناعة السيارات الكهربائيةالأمريكية "تيسلا" إن الشركة تعتزم الكشف عن شاحنة كهربائية خلال العام الحالي بسعر يقل عن 50 ألف دولار، مضيفا أنها ستكون "أفضل من الشاحنة إف150 من حيث وظائف الشاحنات" إلى جانب تفوقها من حيث التجهيز الرياضي عن السيارة الرياضية الفارهة "بورشه 911".

السابق إصابة 5 أشخاص إثر انقلاب سيارة بطريق "العبور - السلام"
التالى تفل القهوة.. هل هو ضار أم مفيد؟