أخبار عاجلة
واشنطن: قرار بريطانيا بشأن ناقلة النفط “مؤسف” -
"جرعة دعم" أميركيّة للحريري... والخصوم حذرون؟! -
السيطرة على حريق وسط عجلون -
ضبط مثليين بحفلة في الاغوار -

حي الجمرك بالإسكندرية ينتظر كارثة

حي الجمرك بالإسكندرية ينتظر كارثة

شهد حي الجمرك بالإسكندرية خلال الفترة الأخيرة انهيار العديد من العقارات القديمة، فيما يقطن غالبية السكان في عقارات أخرى مهددة بالانهيار فوق رؤوسهم.

وقال السيد حميدو، أحد أهالي زاوية قبو الملاح بحي الجمرك: "ورثنا هذه المنازل من أجدادنا وهي مهددة بالانهيار لكن لا يوجد سكن بديل".

وأضاف محمود عربي، من سكان شارع البحرية، أن المنازل القديمة تتحمل أكثر من الحديثة، وأكد أن هناك مباني يتم تخريبها بفعل فاعل وأخرى تنهار بسبب البناء والحفر بجوارها، وقال: "لن نترك منازلنا فليس لنا بديل لها".

وقالت المهندسة سحر شعبان، رئيسة حي الجمرك، إن حي الجمرك من أقدم أحياء الإسكندرية وهناك عقارات تجاوز عمرها أكثر من ١٠٠ عام، ولا تجرى لها صيانة، وبالتالي تدهورت حالتها وباتت آيلة للسقوط أو تحتاج لترميم والسكان لا يبالون بحالة العقار إلا عند الخطر.

وأضافت رئيسة حي الجمرك، أن هناك قرارات صدرت بهدم أو ترميم عدد من المنازل ولكن قاطني هذه العقارات يرفضون المغادرة أو حتى الترميم لأسباب كثيرة منها ضيق ذات اليد وعدم وجود سكن بديل أو وجود خلافات مع الملاك.
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

السابق رحل الصعاليك... فأين شعر التصعلك؟
التالى أمريكا: قرار بريطانيا بشأن ناقلة النفط الإيرانية «مؤسف»