أخبار عاجلة
القصيم تقضي على سوسة النخيل بنهاية عام ٢٠٢٠ -
القصيم تقضي على سوسة النخيل بنهاية عام ٢٠٢٠ -
تعرف على أخبار «فاتتك وأنت نايم» -
مايكروسوفت تسد ثغرة أمنية خطيرة في ويندوز 10 -

«النقل» تبحث مع «بلاروسيا» التعاون فى تصنيع «الأتوبيس الكهربى»

«النقل» تبحث مع «بلاروسيا» التعاون فى تصنيع «الأتوبيس الكهربى»
«النقل» تبحث مع «بلاروسيا» التعاون فى تصنيع «الأتوبيس الكهربى»

عقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اجتماعاً مع سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا فى القاهرة؛ لبحث التعاون بين البلدين فى مجال النقل.

وعرض «راتشكوف»، على الوزارة إمكانية التعاون فى مجال الترام بالعاصمة الإدارية الجديدة والتعاون فى مجال الأتوبيس الكهربائى.

أشار الى أن الشركات البيلاروسية متقدمة فى هذا المجال، وتستخدم تكنولوجيا عالية، لافتاً إلى إمكانية التعاون فى هذا المجال من خلال الإنتاج المشترك فى مصر ونقل الخبرات إلى العمال والمهندسين والفنيين المصريين وتوطين مثل هذه الصناعات فى مصر.

ولفت سفير بيلاروسيا، إلى أن بعض الصناعات الأخرى التى تعاون فيها الجانب البيلاروسى مع عدد من المؤسسات والمصانع المصرية مثل مصنع 200 الحربى؛ حيث يتم إنتاج مشترك لعدد من المعدات الخاصة بإنشاء الطرق والتى يمكن أن تكون مجالاً للتعاون المشترك خاصة مع التطور الكبير وحجم المشروعات الهائل الذى تنفذه وزارة النقل المصرية فى جميع القطاعات فى ظل مناخ استثمارى واعد ونمو اقتصادى كبير فى مصر.

وقال وزير النقل، إن الوزارة تخطط لتحديث وتطوير جميع عناصر منظومة النقل وتأهيل العنصر البشرى ونقل التكنولوجيا العالمية للعمال والفنيين والمهندسين المصريين.

أشار الوزير إلى الاهتمام الكبير من وزارة النقل لتحديث أسطول الأتوبيسات سواء العامة أو الأتوبيسات الخاصة بشركات النقل الجماعى وإجراء الدراسات الفنية والمالية لتطوير أسطولها بأحدث أنواع الأتوبيسات الصديقة للبيئة.

وتابع أن مشروعات الوزارة يتم طرحها من خلال مناقصات على الشركات العالمية يمكن للشركات البيلاروسية المشاركة بها.

السابق إيران تستخدم الإعدام والتعذيب لنشر الرعب
التالى الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين .. فيديو