اللبنانيون يشيعون جثمان البطريرك الماروني السابق نصرالله صفير

اللبنانيون يشيعون جثمان البطريرك الماروني السابق نصرالله صفير
اللبنانيون يشيعون جثمان البطريرك الماروني السابق نصرالله صفير

يُشيع اللبنانيون، عصر اليوم الخميس، البطريرك الماروني السابق نصرالله بطرس صفير، الذي توفي فجر الأحد عن عمر يناهز 99 عامًا، وتقام صلاة الجنازة في الخامسة عصرًا، في ساحة الصرح البطريركي بكركي.

ومن المتوقع أن يشارك آلاف اللبنانيين في التشييع، كما يشارك وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، ممثلًا عن الرئيس إيمانويل ماكرون.

وأكدت السفارة الفرنسية في لبنان في بيان أن صفير كان "أحد كبار صانعي السلام والمصالحة في لبنان، وصديقًا لفرنسا ووطنيًا عظيمًا.

وأوفد الفاتيكان رئيس مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري، على رأس وفد، لتقديم العزاء والمشاركة في مراسم جنازة صفير. 

وترأس ساندري صباح الخميس قداسًا في كنيسة سيدة الانتقال في الصرح البطريركي في بكركي، وألقى كلمة وصف فيها البطريرك بأنه كان "خادمًا كبيرًا للكنيسة المارونية"، قام بخدمة "تعكس بتواضعه".

ومنذ إعلان وفاة البطريرك صفير، يتوافد المعزون من سياسيين وسفراء ومواطنين إلى بكركي لتقديم التعازي. 

وسجي جثمان الراحل طوال أمس الأربعاء في كنيسة الصرح البطريركي ليلقي عليه المعزون النظرة الأخيرة.

ونقل الجثمان أمس من أحد مستشفيات بيروت إلى بكركي في نعش مصنوع من خشب الزيتون والأرز نفذه الفنان اللبناني رودي رحمة، ونحت على الغطاء وجه صفير.

ورافق الجثمان موكب من الجيش والقوى الأمنية وشخصيات سياسية وكنسية، فيما لاقته وفود شعبية على طول الطرق، ونثر المواطنون على الموكب الأرز والورد.

ولدى وصول الجثمان إلى بكركي، قُرعت أجراس الكنيسة واستمرت الصلوات والقداديس على روحه حتى منتصف الليل، ثم استؤنفت صباح الخميس.

السابق يوتيوب توقف ميزة الرسائل المباشرة في سبتمبر
التالى بالفيديو..السيسي يعلن عن 9 تكليفات خلال كلمته الختامية بمؤتمر الشباب