أخبار عاجلة
طرح أغنية محمد رمضان الجديدة "السلطان" (فيديو) -

جيتكرافت تصدر التوقعات الأولى في القطاع لسوق الطائرات الجديدة...

جيتكرافت تصدر التوقعات الأولى في القطاع لسوق الطائرات الجديدة...
جيتكرافت تصدر التوقعات الأولى في القطاع لسوق الطائرات الجديدة...

لندن-الخميس 16 مايو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أصدرت شركة "جيتكرافت"، الرائدة عالميّاً في مجال عمليات بيع الطائرات الخاص بقطاع الأعمال والاستحواذ عليها، توقعات أسواق الطائرات المستعملة والجديدة الخاصة بقطاع الأعمال للأعوام الخمسة المقبلة - وهي الأولى من نوعها التي تقوم بتوقع الصفقات الخاصة بالطائرات الجديدة والمستعملة على حد سواء.

وبحسب التوقعات الأولى، ستتم 11,765 صفقة للطائرات المستعملة على مدى السنوات الخمس المقبلة، ما يعادل 61 مليار دولار أمريكي من حيث القيمة، و 3,444 عملية تسليم جديدة تمثل 90.5 مليار دولار. وبحلول عام 2023، من المتوقع أن تصل قيمة القطاع إلى حوالي 30 مليار دولار سنوياً.

وقال جاهد فضل-كريم، المالك ورئيس مجلس إدارة "جيتكرافت" في هذا السياق: "يعتبر هذا أول توقع يقوم بتحليل الصفقات التجارية الخاصة بالطائرات الجديدة والمستعملة على حد سواء على مدى فترة خمس سنوات. وتشير النتائج إلى أن قطاعنا سيستمر بالنمو من حيث الحجم والنطاق، بحيث تصل إيراداته إلى حوالي 30 مليار دولار سنوياً بحلول عام 2023، والذي يعتبر رقماً مذهلاً بالفعل".

وأضاف قائلاً: "من المتوقع أن تبقى عمليات تسليم وحدات الطائرات الجديدة ثابتة طوال فترة التوقع مع تحقيق إيرادات أعلى، ويعزى ذلك إلى الزيادة في صفقات الطائرات الضخمة. وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يشهد سوق الطائرات المستعملة نمواً بمعدل أسرع نسبياً مقارنة مع سوق الطائرات الجديدة".

هذا ومن المتوقع أن تتفوق صفقات الطائرات التجارية المستعملة على عمليات تسليم الطائرات الجديدة بنسبة أربعة إلى واحد بحلول عام 2023، وذلك وفقاً لتوقعات "جيتكرافت".

وتابع فضل-كريم حديثه بالقول: "أصبح المشترون الذين قاموا في الماضي بشراء طائرات جديدة بشكل حصري الآن أكثر استعداداً للنظر في اقتناء الطائرات المسعملة إذا كانت تناسب مهمتهم، ويعزى ذلك جزئياً إلى فرص أفضل لإصلاح الطائرات وزيادة قدرات الصيانة والإصلاح والتشغيل".

كما تحافظ توقعات "جيتكرافت" على التحول الواضح نحو الطائرات الكبيرة، سواء في عمليات تسليم الوحدات المستعملة أو الجديدة، ويسلط الضوء على أن متوسط عمر تقاعد الطائرة التجارية من الخدمة هو 32 عاماً.

واختتم فضل-كريم قائلاً: "يعكس توقعنا الجديد بشكل أفضل تجربة ملكية الطائرات الحالية ويوفر رؤية أكثر تركيزاً للقطاع. وإننا مستعدون لخمس سنوات مليئة بالديناميكية، من حيث معاملات الطائرات المستعملة والجديدة على حد سواء وإنني أتطلع قدماً إلى قيام ’جيتكرافت‘ بدورها في هذا المجال".

يمكن الاطلاع على النسخة الكاملة من توقعات أسواق الطائرات المستعملة والجديدة الخاصة بقطاع الأعمال للأعوام الخمسة المقبلة لعام 2019 والخاصة بشركة "جيتكرافت" عبر الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.jetcraft.com/knowledge/market-forecast

تتوفر الرسوم البيانية الخاصة بالتقارير والصور عالية الدقة والمقابلات عند الطلب.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

السابق تهدف لـ إصدار التراخيص في أسبوعين.. تعديلات جديدة على قانون البناء الموحد
التالى السيسي يمنح وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لـ رئيس قضايا الدولة