«مدبولى» يوجّه بعرض الإنجازات على صفحات «التواصل الاجتماعى»

«مدبولى» يوجّه بعرض الإنجازات على صفحات «التواصل الاجتماعى»
«مدبولى» يوجّه بعرض الإنجازات على صفحات «التواصل الاجتماعى»

وإليكم تفاصيل الخبر

«مدبولى» يوجّه بعرض الإنجازات على صفحات «التواصل الاجتماعى»

كلّف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعى اليوم، بالاهتمام الشديد بتحديث المواقع الإلكترونية لكافة الوزارات، ومواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بالوزارات، وعرض الإنجازات عليها، وأكد أن وسائل التواصل الاجتماعى إحدى أدوات العصر.

كما كلّف «مدبولى» بإعطاء الأولوية للمنتج المحلى فى الشراء، وتطبيق القانون رقم 5 لسنة 2015 الذى يعطى الأولوية للمنتج المحلى فى كل المشتريات الحكومية تشجيعاً للصناعة المحلية.

وخلال الاجتماع، عرضت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، تفاصيل الشراكة الموسعة التى تم توقيعها بين وزارة السياحة وشبكة CNN العالمية لتدشين حملة ترويج سياحى لمصر على مستوى العالم، بهدف الحفاظ على حركة النمو السياحى وتسليط الضوء على الوجهات السياحية المتعددة التى تمتلكها مصر.

وأشارت الوزيرة إلى أن هذه الشراكة مهمة للغاية لأنها تمت بالتعاون مع واحدة من أكبر شبكات التليفزيون العالمية، فضلاً عن أنها تأتى فى توقيت مهم، إذ تستعد مصر لاستضافة عدد من الأحداث الرياضية العالمية، ومنها بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم فى 2019، وبطولة العالم لكرة اليد فى 2021، فضلاً عن الحدث الأهم عالمياً، وهو الاستعداد لافتتاح المتحف المصرى الكبير خلال العام المقبل.

ووافق مجلس الوزراء على الصيغة النهائية لمشروع قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلى، وذلك بعد استعراض الملاحظات التى وردت من الوزارات والجهات المعنية، وسيتم إرسال مشروع القانون إلى مجلس الدولة لمراجعته، تمهيداً للعرض على مجلس النواب.

الحكومة توافق على قانون "العمل الأهلى".. ورئيس الوزراء يكلف الوزارات بإعطاء الأولوية للمنتج المحلى فى الشراء

وأشار مشروع القانون الذى جاء فى 10 أبواب عبر 98 مادة، إلى أن الهدف من القانون هو تنظيم ممارسة العمل الأهلى من خلال تشجيع تأسيس الجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات والمنظمات الإقليمية والمنظمات الأجنبية غير الحكومية المصرح لها بالعمل فى مصر، والعمل على تعزيز دورها فى خدمة الصالح العام.

كما تناول مشروع القانون تأسيس الجمعيات الأهلية وأغراضها وحقوقها والتزاماتها، وأجهزتها، والاشتراطات الواجب توافرها عند الإنشاء، سواء من ناحية النظام الأساسى للجمعية أو الاشتراطات الواجب توافرها فى الأعضاء.

وتضمن مشروع القانون الأحوال التى يصدر بها قرار بوقف نشاط الجمعيات وحل مجالس إدارتها، وكذا الإشارة إلى ما يتعلق بالجمعيات ذات النفع العام، والمؤسسات الأهلية، والمنظمات الأجنبية غير الحكومية، بالإضافة إلى العمل التطوعى.

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار، الصادر بالقانون رقم 23 لسنة 2018. ووافق أيضاً على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، وذلك فيما يتعلق بتعديل مسمى كلية رياض الأطفال بجامعة دمنهور ليصبح كلية التربية للطفولة المبكرة، وذلك بهدف زيادة التخصصات العلمية بالجامعات وتقليل الاغتراب.

وافق مجلس الوزراء على تجديد التعاقد مع شركات البطاقات الذكية (سمارت - فرست - أفت) لمدة عام يبدأ من 1/7/2019 حتى 30/6/2020، بنفس فئة التعامل، لتنفيذ منظومة الخبز المدعم باستخدام البطاقات الذكية.

وفى إطار حرص الحكومة على توفير الوسائل والآليات اللازمة لاستمرار النجاحات المحققة فى مبادرة (100 مليون صحة) للقضاء على الالتهاب الكبدى الفيروس سى، وافق مجلس الوزراء على مذكرة التفاهم بين وزارة الصحة والسكان وشركة جلياد ساينز آيرلند يو سى المشتغلة بأعمال إنتاج وتطوير وتسويق المنتجات الدوائية لتوفير العقاقير الخاصة بعلاج مرضى الالتهاب الكبدى الوبائى (فيروس سى)، وذلك فى ضوء خطة الوزارة الرامية إلى فحص 50 مليون شخص للكشف عن فيروس (سى)، الذين يتوقع أن يكون من بينهم مراهقون وأطفال ومرضى مقاومون للعلاج، أو لم ينجح علاجهم بالعقاقير الاعتيادية.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء قدم الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عرضاً بشأن الإقرارات الضريبية والفاتورة الإلكترونية، حيث أشار الوزير إلى أن نظام الإقرارات الضريبية الإلكترونى يهدف إلى التيسير ﻋﻠﻰ اﻟﻤﻤﻮﻟﻴﻦ أﺛﻨﺎء ﺗﻘﺪﻳﻢ اﻹﻗﺮارات اﻟﻀﺮﻳﺒﻴﺔ اﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ، وﻣﺘﺎﺑﻌﺔ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ اﻟﻀﺮﻳﺒﻰ ﺑﺸﻜﻞ ﻣﺴﺘﻤﺮ ﻃﻮال اﻟﻌﺎم.

السابق المقاومة اليمنية: تفجير ألغام بحرية زرعتها ميلشيا الحوثي بالساحل الغربي
التالى الليلة.. حفل المنشد ياسين التهامى بالمسرح المكشوف