أخبار عاجلة
طالع اسماء العشرة الأوائل على فلسطين 2019 -

لجنة أمريكية: إيران تصعد القمع ضد الأقليات

لجنة أمريكية: إيران تصعد القمع ضد الأقليات
لجنة أمريكية: إيران تصعد القمع ضد الأقليات

وإليكم تفاصيل الخبر لجنة أمريكية: إيران تصعد القمع ضد الأقليات


قالت اللجنة الأمريكية للحريات الدينية الدولية (USCIRF)، وهي هيئة حكومية أمريكية تراقب الحرية الدينية العالمية، إن الأوضاع في إيران ساءت العام الماضي؛ حيث صعدت سلطات قمع الأقليات.
ووفقاً لشبكة «صوت أمريكا VOA»، فقد ذكرت اللجنة في تقريرها السنوي الذي نُشر أمس الأول، أن إيران تستحق التصنيف كواحدة من 16 دولة ذات أهمية خاصة، بناء على الأوضاع فيها خلال عام 2018؛ حيث وضعت وزارة الخارجية الأمريكية هذا التصنيف لإيران كل عام منذ ذلك الحين.
ويمكن هذا التصنيف حكومة الولايات المتحدة من فرض قيود على السفر وعقوبات أخرى على المسؤولين الإيرانيين المتورطين بانتهاكات ضد الحريات الدينية.
وتقدم اللجنة الأمريكية للحريات الدينية الدولية (USCIRF) في تقاريرها المتعلقة بالحرية الدينية توصيات سياسية إلى كل من الرئيس الأمريكي ووزارة الخارجية والكونجرس.
وقال مفوض اللجنة غاري باور، لشبكة VOA على هامش تقديمه للتقرير في مبنى مجلس الشيوخ الأمريكي في واشنطن، إنه «من المحزن أن تقريرنا هذا العام لا يظهر أي تقدم في إيران على الإطلاق».
وأضاف: «إيران تواصل اضطهاد الأقليات الدينية المختلفة بما في ذلك الأقليات المسلمة التي لا تتفق مع نظامها».
وتطرق التقرير إلى اعتقال المئات من الصوفيين وتعذيبهم، وكذلك التمييز ضد الأقلية السنية من خلال رفض طلباتهم المتكررة لبناء مسجد رسمي في العاصمة الإيرانية العام الماضي.

السابق طقس الخميس: أجواء حارة وانخفاض ملموس على درجات الحرارة
التالى أخبار اليمن اليوم : شاهد من هو الرجل الوحيد الذي ظهر وسط زوجات زعماء قمة العشرين؟ (صورة تذكارية غريبة)