أخبار عاجلة
فونيني يقصي نادال من مونتي كارلو -
أسعار الذهب مساء اليوم السبت 20-4-2019 -
قواميس للحياة -

وثيقة من عهدالرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح "خطيرة" من الملك فيصل إلى جونسون (صور)

نشر موقع "المؤتمر نت" وثيقة وصفها الرئيس الرحل السابق علي عبد الله صالح بـ"الخطيرة"، وجهت من الملك فيصل بن عبد العزيز إلى الرئيس الأمريكي جونسون في العام 1966.

 

وتحدثت الوثيقة عن تطرق الملك فيصل في رسالته للرئيس الأمريكي إلى ما وصفه بدور مصر الخطير في اليمن والمنطقة بوجه عام، بدعمها الثوار وإلهاب مشاعر الناس ضدنا جميعا، أي ضد الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية ودأب مصر المستمر والتاريخي لإسقاط حكمنا، حسب ادعائه.
وتخللت الوثيقة عدة نقاط طرحها ملك السعودية على الرئيس الأمريكي مؤكدة أن مصر هي العدو الأكبر للسعودية وأمريكا في نفس الوقت..

وطالب الملك فيصل في رسالته للرئيس الأمريكي بضرورة أن تقوم أمريكا بدعم إسرائيل وتنفيذ هجوم خاطف على مصر تستولي به على أهم الأماكن الحيوية لتضطرها بذلك لا إلى سحب جيشها صاغرة من اليمن فقط بل لإشغال مصر بإسرائيل مدةً طويلة وبعدها لن يرفع أي مصري رأسه بعيدا عن القتال.

واقترح الملك السعودي على جونسون سرعة الاستيلاء على قطاع غزة تحت الحكم المصري.. واعتبر أن الاستيلاء على الضفة من الأردن مهم جداً لكي لا تبقى للفلسطينيين أية مطامع في أية أرض وقعت تحت أية إدارة عربية.

 

السابق روسيا ستأجر ميناء طرطوس السوري لمدة 49 عاماً
التالى الجيش: توقيف شخص سوري لإقدامه على ترويج المخدرات في الزلقا