أخبار عاجلة
وزيرة الثقافة تلتقي سفير أرمينيا بالقاهرة -
المسيرة بالهواة نهاية الخرافة بالكامل -
تحذير أمني سبق وقوع تفجيرات سريلانكا -

بعد الانقلاب وخرق الاتفاق - الإمارات ترضخ مجددا وتعتذر للسادة وتصدر أوامر للنخبة

اليكم تفاصيل الخبر بعد الانقلاب وخرق الاتفاق - الإمارات ترضخ مجددا وتعتذر للسادة وتصدر أوامر للنخبة

بعد الانقلاب وخرق الاتفاق - الإمارات ترضخ مجددا وتعتذر للسادة وتصدر أوامر للنخبة

الإثنين 01 إبريل-نيسان 2019 الساعة 04 مساءً / مأرب برس-تغطيات خاصة

قالت مصادر محلية في محافظة شبوة (شرق اليمن) اليوم الاثنين ، ان اوامر اماراتية صدرت بتهدئة الاوضاع الامنية في منطقة (مرخه شبوة) بعد يوم من اشتباكات مسلحة بين قبيلة السادة وقوات النخبة الشبوانية (غير النظامية).

وشهدت قرية الهجر بمديرية مرخه محافظة شبوة امس اشتباكات مسلحة بين قوات النخبة الشبوانية وقبيلة السادة ال المحضار اصيب على اثرها اثنين من افراد قوات النخبة الشبوانية. 

ونقل مأرب برس عن المصادر قولها «ان الاشتباكات اندلعت نتيجة خرق قوات النخبة الشبوانية للتهدئة التي بموجبها تم التحكيم من قبل القوات الاماراتية للسادة نتيجة الاحداث الدامية التي شهدتها المنطقة في يناير الماضي» .

وكانت قبائل السادة توصلت الى تحكيم قبلي مع الامارات بسحب قوات النخبة واي قوات اخرى من مناطق القبائل وتعويضها باكثر من 60 مليون ريال سعودي ، على ان يتولى ابناء السادة حماية مناطقهم وضبط اي عناصر ارهابية.

واطلقت الامارات عبر النخبة الشبوانية قبل ايام فقط حملة عسكرية جديدة قالت ان هدفها فرض الامن في مناطق مرخة ونصاب بشبوة ، وهو ما يعد انقلابا على ما نص عليه التحكيم القبلي. 

وعن الاشتباكات الاخيرة قالت المصادر ان وساطة قبلية نجحا بتهدئة الموقف قبل ان تصدر توجيهات اماراتية لقوات النخبة الشبوانية بالانسحاب وتهدئة الموقف والاعتذار للسادة ال المحضار عن خرق الاتفاق من قبل قوات النخبة الشبوانية .

وتضمن اعتذار القيادة الاماراتية المشرفة على قوات النخبة الشبوانية نزول لجنة لتحديد مناطق الساده ومنع مرور اطقم ودوريات النخبة الشبوانية في تلك المناطق التابعة للسادة ال المحضار .

وياتي الاتفاق والتهدئة في الوقت الذي تقوم به قوات النخبة الشبوانية باقتحام قرى وارياف مديرية مرخه ومصادرة اسلحة شخصية متوسطة تعود لقبائل النسيين ، حيث استنكرت مصادر قبلية قيام النخبة الشبوانية بتلك المداهمات في الوقت الذي تقدم فيه التنازلات للسادة ال المحضار .

وكانت مديرية مرخه قد شهدت اشتباكات عنيفة في يناير الماضي بين السادة ال المحضار وقوات النخبة الشبوانية سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين ، واعطاب وحرق عدد من الاطقم التابعة للنخبة الشبوانية .

965e03af8e.jpg

الفريق علي محسن يستدعي محافظ الحديدة ويوجه دعوة مهمة للجميع

f1131a52e5.jpg

الشرعية توجه من عدن صفعة جديدة للإنقلاب وتخوض حربا من نوع آخر

7ba53ac8da.jpg

تراجع كبير للدولار والسعودي والريال اليمني يواصل الصعود «أسعار الصرف»

21ec415b45.jpg

الانقلاب يكرس الطائفية.. هكذا يخطط الحوثي لتسريح موظفي اجهزة الدولة

65737a3dca.jpg

اجتماع في الحديدة اليوم لإنقاذ خطة لوليسغارد المعدلة

1f59820558.jpg

الإمارات ترفض تقرير خبراء مجلس حقوق الإنسان حول اليمن

السابق الحكومة الانتقالية “الاحزاب”… مَن (الأكثر) جاهزيةً؟
التالى أخبار اليمن اليوم : ”مجتهد” ينشر تسريبات جديدة من العيار الثقيل..”تهديد ناري” من محمد بن سلمان الى محمد بن نايف..! (فيديو)