أخبار عاجلة

الجزائر: القبض على رجل الأعمال علي حداد المقرب من بوتفليقة

الجزائر: القبض على رجل الأعمال علي حداد المقرب من بوتفليقة
الجزائر: القبض على رجل الأعمال علي حداد المقرب من بوتفليقة

قالت وسائل إعلام جزائرية إن الأمن الجزائري أوقف رئيس منتدى رجال الأعمال المستقيل، رجل الأعمال علي حداد، الذي حاول الوصول براً إلى تونس. وحداد مقرب من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وعائلته، ويعد من أهم ممولي حملاته الانتخابية، ويملك قناة "دزاير نيوز" ومجموعة حداد للأشغال العمومية ونادي اتحاد الجزائر، ورئيس منتدى رجال الأعمال الجزائريين، قبل استقالته في الأسبوع الماضي.

ونقلت صيحفة النهار الجزائرية، أن الأمن الجزائري أوقف ليل السبت الأحد رجل الأعمال علي حداد براً إلى تونس المجاورة، في المركز الحدودي أم الطبول بولاية الطارف، "حين كان يهم بمغادرة الجزائر بسيارته الخاصة نحو تونس".

وقالت الصحيفة، إن حداد، حاول التنكر لتفادي التعرف عليه، وأنه قدم جواز سفره البريطاني لشرطة الحدود لإنهاء معاملة المغادرة، وأنه طالب بعد توقيفه الاحترازي بالتعامل معه على أساس أنه مواطن أجنبي، مهدداً بالاستنجاد بالسفارة البريطانية، ولكن ذلك لم يمنع الدرك من اعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة، وفق الصحيفة.

يُذكر أن السلطات الجزائرية، أمرت بحظر طيران ومغادرة الطائرات الخاصة، سواءً كانت مسجلة في الجزائر أو في الخارج للمطارات الجزائرية مدة شهر، سعياً لمنع هروب رجال أعمال ورؤوس أموال إلى الخارج، بعد التطورات السياسية التي تشهدها البلاد، منذ بداية الأزمة السياسية.

السابق بوعلي المباركي يستنكر اتهام الاتحاد بتشكيل مليشيات
التالى لزهر العكرمي: الانتخابات القادمة لن تفضي لتشكيل حكومة وقد تعاد بعد 6 أشهر!