أخبار عاجلة
نجاح قسطرة ( الروتبليتر ) في مركز القلب بحائل -
إنقاذ رضيعة إبتلعت قطعة معدنية بمستشفى خيبر -

اللجنة الرئاسية تتفقد النشاط الملاحي لميناء نشطون وجاهزية واحتياجات القوات البحرية وخفر السواحل بالمهرة

اللجنة الرئاسية تتفقد النشاط الملاحي لميناء نشطون وجاهزية واحتياجات القوات البحرية وخفر السواحل بالمهرة
اللجنة الرئاسية تتفقد النشاط الملاحي لميناء نشطون وجاهزية واحتياجات القوات البحرية وخفر السواحل بالمهرة

اللجنة الرئاسية تتفقد النشاط الملاحي لميناء نشطون وجاهزية واحتياجات القوات البحرية وخفر السواحل بالمهرة

هناعدن: خاص

 واصلت اللجنة الرئاسية برئاسة رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن بحري عبدالله سالم النخعي، اليوم الثلاثاء، أعمالها في محافظة المهرة، حيث تفقدت النشاط التجاري والملاحي لميناء نشطون وأوضاع وجاهزية واحتياجات القوات البحرية وخفر السواحل بالمحافظة. 

واطلعت اللجنة التي رافقها محافظ المهرة الشيخ راجح باكريت، وقائد التحالف العربي بالمهرة، ووكلاء المحافظة مختار بن عويّض الجعفري ومحمد صداعي علي وقائد محور الغيضة عبدالله منصور علي ومدير عام إدارة المراسم محمد رعفيت ومدير الشؤون المالية والإدارية عدنان بادينار وعدد من مدراء الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية  ، على النشاط التجاري والملاحي بميناء نشطون، وأعمال الترميمات والتجهيزات لبعض القطاعات في الميناء التي يمولها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن. 

كما تفقدت اللجنة الرئاسية جاهزية واستعدادات القوات البحرية وخفر السواحل بمحافظة المهرة، مستمعين إلى أبرز الاحتياجات والصعوبات التي تواجههم في أداء مهامهم. 

وقامت اللجنة بجولة بحرية على الشريط الساحلي على متن أحد الزوارق التابعة للقوات البحرية وخفر السواحل. 

وقال رئيس اللجنة رئيس هيئة الأركان العامة الفريق النخعي، إن الزيارة تأتي لتفقد جاهزية القوات البحرية وخفر السواحل، والاطلاع على الأحوال الامنية في الشريط الساحلي. 

وأضاف "وجدنا الروح المعنوية العالية لدى منتسبي القوات البحرية وخفر السواحل بمحافظة المهرة"، مشيرا إلى أن المتطلبات الفنية التي وضعتها قيادة القوات البحرية وخفر السواحل، سيتم توفيرها لإعادة جاهزيتها وكفاءتها بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة ممثلة بالمحافظ باكريت، وقوات التحالف العربي من الجانب السعودي. 

ولفت الفريق النخعي إلى أن الحكومة بقيادة فخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تعمل على إعادة جاهزية وتطوير عمل القوات البحرية وخفر السواحل، وبما يتلاءم مع مهامها الوطنية في تأمين وحماية السواحل اليمنية، من خلال توفير كل المتطلبات من الجوانب الفنية  والتسليح والإعاشة ومستحقات منتسبي القوات البحرية وخفر السواحل. 
مثمنا الدعم الذي يقدمه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية للحكومة والجيش الوطني.

وأستمعت اللجنة إلى أوضاع احتياجات القوات البحرية وخفر السواحل، من أجل توفيرها للتغلب على العوائق لقيام بمهامها على الوجه المطلوب في حماية شواطئ المحافظة من أية محاولات تهريب او زعزعة لأمن المهرة. 

من جانبه، أشاد المحافظ باكريت، بزيارة اللجنة الرئاسية لميناء نشطون والتي جاءت بهدف الاطلاع على أوضاع الميناء ومشروعات الترميم والتطوير التي تجري فيه بدعم المملكة العربية السعودية. 

كان في استقبال اللجنة -  نائب قائد القوات البحرية للشؤون الفنية - قائد مجموعة نشطون البحرية العميد ركن بحري سالم سعيد مسيبع وقائد اللواء 137مشاة العميد محمد القاضي وقيادات ميناء نشطون والقوات البحرية وخفر السواحل.

السابق جندوبة..إثر «الاعتداء» على رئيس الفرع الجهوي..المحامون ينفذون وقفة احتجاجية
التالى بلدية الزعفران دير الكاف..ورشات عمل لإعداد مخطط التنمية